الشريط الأخباري

أعمال مميزة في معرض خيري لذوي الاحتياجات الخاصة

حمص – سانا

عشرات الأعمال الجميلة التي صنعتها أيادي شباب وشابات مصابين بمتلازمة داون ضمها المعرض الخيري الذي أقامته جمعية رعاية الطفل وحمل اسم “يد المستقبل” على مدى ثلاثة أيام في صالة جوري بمنطقة الملعب البلدي بحمص.

وتضمن المعرض حسب مديرة مركز الإعاقة في جمعية رعاية الطفل سحر الأخرس مجموعة كبيرة من الأشغال اليدوية ولوحات فنية نفذها حوالي 22 شابا وشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة “عكسوا من خلالها إصرارهم على التعلم والإبداع “.

ونوهت الأخرس بجهود العديد من المتطوعين الذين ساعدوا المشاركين على إنجاز اعمالهم وخروجها بالصورة النهائية التي أعجبت الكثير من الزوار.

سلوى زهراوي مشرفة في المعرض بينت أن التحضير للمعرض استغرق حوالي شهرين وتضمن أشغالا يدوية ولوحات صنعت من المسامير والعديد من السلل وغيرها حيث بذل الشباب جل طاقاتهم لصنعها بأبهى واجمل شكل.

وعبر عدد من الشباب المشارك في المعرض عن فرحتهم بهذا النشاط الذي كللوه بإنتاج أعمال تعكس أفكارهم وقدرتهم على صناعة الكثير من الأشياء الجميلة.

وجمعية رعاية الطفل بحمص تأسست عام 1957 وبدأت الاهتمام بالأطفال ممن لديهم متلازمة داون في العام 2000 وخلال سنوات الأزمة نفذت الكثير من المشاريع والبرامج التنموية.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency