واشنطن وسيئول تقرران نشر المزيد من الدفاعات المضادة للصواريخ وترامب يهدد باستخدام السلاح النووي

واشنطن-سانا

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستخدام السلاح النووي ضد كوريا الديمقراطية إذا ما واصلت الأخيرة ما وصفه ب”تهديداتها” لواشنطن أو حلفائها.

وكانت كوريا الديمقراطية حذرت الولايات المتحدة من اللعب بالنار فى حال استمرت بتهديداتها ومناوراتها العسكرية فى شبه الجزيرة الكورية مشددة على أنها ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية بهدف التصدي لأي اعتداء أمريكي.

وذكر البيت الأبيض وفق ما نقلت (ا ف ب) أن ترامب جدد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي التأكيد على التزام الولايات المتحدة “بالدفاع عن أراضيها وحلفائها بكل ما لديها من إمكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية”.

وأجرت كوريا الديمقراطية أمس اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

إلى ذلك أعلنت حكومتا الصين واليابان في بيانين منفصلين اليوم أنهما لم ترصدا في بيئتيهما أي مواد مشعة ناجمة عن اختبار كوريا الديمقراطية لقنبلة هيدروجينية.

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا في لقاء مع الصحفيين وفق ما ذكرت (ا ف ب): “لم يرصد أي شيء محدد في جميع أنحاء البلاد”.

بدورها توصلت الصين إلى النتائج نفسها حيث قالت وزارة البيئة الصينية على موقعها الالكتروني: إن “نتائج عمليات المراقبة التي قمنا بها أظهرت أن التجربة لم يكن لها تأثير على بيئة أمتنا ولا على السكان”.

واشنطن وسيئول تقرران نشر المزيد من الدفاعات المضادة للصواريخ

في سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستنشران مزيدا من الانظمة الدفاعية المضادة للصواريخ ردا على اختبار كوريا الديمقراطية الناجح لقنبلة هيدروجينية.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الامريكية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

ونقلت (ا ف ب) عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قولها في بيان اليوم: إن “اربع قاذفات متبقية ستنشر قريبا بصورة مؤقتة بالتشاور بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من الشمال”.

إلى ذلك أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم وفق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للانباء أنه أجرى تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية ردا على تجربة كوريا الديمقراطية مشيرا الى انه يحضر أيضا لـ “تدابير مشتركة مع الجيش الأمريكي لاستعراض القوة” ضد ما اعتبره “الاستفزازات” الكورية الديمقراطية.

وتؤكد كوريا الديمقراطية باستمرار أن تطويرها للصواريخ الباليستية يمثل خيارا اتخذته للدفاع عن نفسها فى مواجهة السياسة العدائية للولايات المتحدة والتهديد الأمريكي بحرب نووية والممتد لعقود من الزمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …