الشريط الإخباري

طلاب جامعة دمشق وفروعها يواصلون تقديم امتحانات الدورة الإضافية

دمشق-سانا

يواصل طلاب جامعة دمشق وفروعها في السويداء ودرعا والقنيطرة تقديم امتحانات الدورة الإضافية للعام الدراسي 2016-2017.

وفي تصريح لـ سانا عقب جولة على الامتحانات في كليتي الإعلام والآداب والعلوم الإنسانية أكد الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أن الدورة الامتحانية الإضافية تتيح الفرصة للطلاب لتحسين نتائجهم الامتحانية بشكل أفضل.

ولفت الدكتور الحلبوني إلى أن الإقبال الكثيف للطلاب على تقديم امتحاناتهم والتزام الكادر التدريسي والإداري بالحضور “دليل واضح على أن العملية الامتحانية تسير في الجامعة بشكل منتظم وفق البرامج المحددة دون أي مشاكل” معتبرا أن ذلك يمثل رسالة للعالم تؤكد حرص السوريين على الاستمرار بمسيرة العلم والعمل والبناء من أجل غد أفضل.

بدوره قال الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق: إن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لإنجاح الدورة الامتحانية الإضافية في جميع كلياتها وفروعها في القنيطرة والسويداء ودرعا وقامت بتأمين كل المستلزمات والتجهيزات اللازمة ومراعاة وتهيئة الظروف الملائمة للطلاب وعدم التأخير في إصدار البرامج الامتحانية.

ولفت الكردي إلى أن الجامعة أعطت توجيهاتها بعدم التأخر بإصدار النتائج الامتحانية بحيث تبدأ عمليات التصحيح فور الانتهاء من امتحان كل مادة.

شارك في الجولة الدكتور محمد العمر عميد كلية الإعلام والدكتورة فاتنة الشعال عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

وكانت امتحانات الدورة الإضافية بدأت في كليات جامعة دمشق وفروعها في ال 23 من آب الجاري وتستمر لغاية الأسبوع الثالث من شهر أيلول القادم.

ويقضي المرسوم رقم 253 لعام 2017 الصادر في السابع عشر من الشهر الجاري بمنح دورة امتحانية إضافية واحدة لطلاب المرحلة الجامعية الأولى في الجامعات الذين رسبوا في أي مقرر نتيجة امتحانات العام الدراسي 2016-2017 ومنح عام استثنائي في العام الدراسي 2017-2018 لطلاب المرحلة الجامعية الأولى الذين استنفدوا فرص التقدم للامتحان المسموح بها من داخل الجامعة أو خارجها ومنح طلاب دراسات التأهيل والتخصص الراسبين أو المنقولين في العام الدراسي 2016-2017 دورة امتحانية إضافية وعاما استثنائيا ومنح طلاب درجة الماجستير المسجلين في سنوات المقررات الراسبين أو المنقولين نتيجة امتحانات العام الدراسي 2016-2017 دورة امتحانية واحدة وعاما استثنائيا في العام الدراسي 2017-2018.

وتضم جامعة دمشق 18 كلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تلزم الكليات بنشر سلالم التصحيح لجميع المقررات المؤتمتة والتقليدية

دمشق-سانا اتخذ مجلس جامعة دمشق قراراً بإلزام جميع الكليات والمعاهد في الجامعة بنشر سلالم التصحيح