الشريط الإخباري

افتتاح المقر الجديد للمركز الثقافي العربي في وادي العيون

حماة-سانا

افتتح في مدينة وادي العيون بريف المحافظة الغربي المقر الجديد للمركز الثقافي العربي وذلك بمشاركة واسعة من الفعاليات الرسمية والشعبية وأدباء من محافظات حماة وحمص وطرطوس وتضمن حفل الافتتاح فقرات فنية منوعة قدمتها مجموعة من الأطفال والقاء مجموعة من القصائد الشعرية لمصطفى صمودي رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة.

وأشار مدير ثقافة حماة سامي طه إلى أن المركز الثقافي العربي في مدينة وادي العيون يعد صرحاً حضارياً واعداً سيكون له دور فاعل في تنشيط وتشجيع الحركة الثقافية في المنطقة والمحافظة عموماً لافتاً إلى مدى الرعاية والاهتمام الذي تحظى به الثقافة من قبل الحكومة وخير دليل على ذلك انتشار المراكز الثقافية على امتداد مساحة الوطن.

وأكد أنه سيتم العمل على تحويل جميع المحطات الثقافية في مدن وبلدات وقرى المحافظة إلى مراكز ثقافية تحتضن المواهب الإبداعية والفنية لأبناء المحافظة مبيناً أن افتتاح المراكز يؤءكد أن سورية كانت وستبقى مركز إشعاع حضاريا تنويريا بوجه ثقافة الإرهاب والقتل والجهل ولافتا إلى بناء المركز الذي تبلغ مساحته 140م2 والمؤءلف من 3غرف وقاعة للمطالعة ومكتبة سيتم رفدها بنحو 4 آلاف كتاب من الكتب المنوعة في المجالات الأدبية والسياسية والفكرية وادب الأطفال.

وأشار مصطفى صمودي رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة إلى أن افتتاح المقر الجديد للمركز يعد إنجازا عظيما ومنارة في طريق المعرفة لأن الثقافة لغة العصر والكتاب خير رافد لفكر الإنسان وتقدمه .

انظر ايضاً

مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير قصي الضحاك خلال جلسة لمجلس الأمن: مجرمو الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي قرروا المضي في اعتداءاتهم الدموية لإشعال المنطقة والزج بها في أتون حرب واسعة مستفيدين من الدعم الأمريكي غير المحدود