الشريط الإخباري

محافظة حماة تقيم السباق الدوري الخامس للخيول العربية الأصيلة

حماة- سانا

أقامت محافظة حماة ونادي باسل الأسد للفروسية بالتعاون مع الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة السباق الدوري الخامس وذلك على مضمار سباق الخيول في نادي الفروسية بحماة .

وجرى السباق على خمسة أشواط.. في الشوط الأول للخيول العربية الأصيلة سورية المنشأ “رابحة” فاز بالمركز الأول الحصان عهد الكلاوي لمالكه معاذ المهايني فيما جاء الحصان جواد سورية لمالكه مروان الكردي بالمركز الثاني .

الشوط الثاني للخيول العربية الأصيلة من أباء مستوردة “مبتدئة” فاز ببطولته الحصان فرحة النواعير لمالكه فريد باكير واحتل الحصان مزعل لمالكه فريد باكير أيضا المركز الثاني.

في الشوط الثالث للخيول العربية الأصيلة من آباء مستوردة ” ركضت ولم تربح” فاز بالمركز الأول الحصان فرعون الشباك لمالكه قاسم محمد خير الأكراد فيما جاء ثانيا الحصان سجار الصافنات لمالكه معاذ المهايني أما الشوط الرابع للخيول العربية الاصيلة من آباء مستوردة ” مبتدئة ركضت ولم تربح ” فقد فاز ببطولته الحصان آمنة الشام لمالكه نادي الشرطة بدمشق فيما احتل المركز الثاني الحصان أشرقت البوادي لمالكيه وارد عقاد وحيان الجاسم أما الشوط الخامس والأخير للخيول العربية الاصيلة من آباء مستوردة “رابحة” فقد فاز ببطولته الحصان ليان السبع لمالكه ابراهيم السبع وجاء بالمركز الثاني الحصان نيومون لمالكيه ابراهيم السبع وخلدون قياس.

وقال الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة إن الفروسية كانت ومازالت من أهم الرياضات في سورية لأنها رياضة الآباء والأجداد وهي تتسم بالرجولة والإباء والمثل العليا التي تورث من جيل لجيل لذا فإن محافظة حماة ستعمل على إحيائها من جديد بعد توقف لسباقاتها دام حوالي ست سنوات بسبب الظروف الحالية مبينا ان هذا السباق سيسهم في تطوير الفروسية وزيادة انتشارها في المحافظة ويترك انطباعا لدى الجميع بأن الإرهاب الذي عانت منه بلادنا لم ينسنا هذه الرياضة العريقة التي تطورت وتألقت بفضل الشهيد باسل الأسد.

من جهته أوضح الدكتور غانم البرازي رئيس نادي باسل الأسد للفروسية بحماة لمراسل سانا أن السباق الحالي هو الثاني خلال العام الجاري ولكنه شهد مشاركة أوسع تمثلت بوجود 29 مشاركا من عدة محافظات تنافسوا بقوة على المراكز الأولى مبينا أنه ستتم إقامة سباقات أخرى مستقبلا من أجل زيادة انتشار هذه الرياضة وإعادة الحياة لها وخاصة مع الحضور الجماهيري الكبير الذي حضر منافسات هذا السباق.

وجرى في نهاية السباق تكريم الفائزين بالمراكز الأولى وعدد من مربي ومالكي الخيول العربية الاصيلة وجميع الفعاليات التي اسهمت في تنظيم هذا السباق.

حضر السباق محمد أشرف باشوري أمين فرع حماة لحزب البعث وأعضاء قيادة الفرع وطلال البرازي محافظ حمص والمهندس احمد قاديش معاون وزير الزراعة ورئيس وأعضاء فرع الاتحاد الرياضي بحماة ومربو ومالكو عدد من الخيول العربية الأصيلة بالمحافظة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency