الشريط الإخباري

قطاع الإنشاءات والمقاولات من معرض دمشق الدولي: كل إمكاناتنا نضعها في خدمة إعادة الاعمار

دمشق-سانا

شارك قطاع الإنشاءات والمقاولات بفاعلية في معرض دمشق الدولي بدورته التاسعة والخمسين من خلال شركات تخصصية عرضت ابرز امكاناتها وأحدث تقنياتها للإسهام في إعادة الاعمار.

المدير العام لمؤسسة سلام للتجارة والمقاولات مفيد تميم قال إن معرض دمشق الدولي بدورته الحالية شكل نافذة مهمة للشركات الإنشائية للتعريف بخدمات الشركات الإنشائية والمقاولات واطلاع الزوار على المشروعات التي تم تنفيذها إضافة إلى قدرات وإمكانات هذه الشركات التي تضاهي في عملها أعرق الشركات العالمية.

وأضاف تميم في تصريح لـ سانا إن مؤسسة سلام أسست في مدينة دمشق عام 1985 وهي مؤسسة مختصة في مجال المقاولات بأنواعها بدءا من أعمال البنى التحتية كشبكات المياه والصرف الصحي والهاتف والكهرباء وصولا إلى أعمال إنشاء الأبراج وصوامع الحبوب وكل أنواع المنشآت الخرسانية مبينا أن المؤسسة قامت بتنفيذ عدد من المشاريع والإصلاحات الطارئة لشبكات المياه في بعض المناطق الساخنة بهدف تأمين حاجة المواطنين.

وبين تميم أن المؤسسة قامت بإصلاح الأضرار الناجمة عن الأعمال التخريبية والاعتداءات الإرهابية في عدد من المناطق.

بدوره مدير مجموعة “سيما للمولدات انكليزية الصنع” (كامينز) نبيل الموسوي قال:  إن المجموعة عبارة عن تحالف شركات للإنشاءات والمقاولات والتعهدات وهي وكيلة حصرية لعدد من الشركات الروسية واللبنانية مشيرا إلى أن “إعادة إعمار سورية من أولويات عملنا وسنضع كل إمكاناتنا لهذه الغاية “.

وأضاف الموسوي إن “شركاتنا الإنشائية مكملة لبعضها البعض من حيث الأعمال حيث تختص شركة “ستروي ايكسبيرت” بالتخطيط والتنفيذ وتمويل المشاريع وشركة “ايتيك” بالدراسة والتصميم وتخطيط الأبنية الهندسية وتنفذ مشاريع كبيرة كالفنادق والمطارات وآخر المشاريع قيد التنفيذ مطار البحرين وشركة “جي ان دي ال” متخصصة بالمعدات الثقيلة والمقاولات وشركة “ديش ويتش” بالحفر الأفقي وشركة “صحناوي بلانت” للمولدات الكهربائية وشركة “بلانت” بتوريد آلات البناء وصناعة مواده وشركة “مارموكس” للمواد المقاومة للماء والحافظة للمناخ”.

وأشار الموسوي إلى أن مشاركة المجموعة بمعرض دمشق الدولي مهمة للغاية نظرا لما له من أهمية من حيث الحضور الفعال لرجال الأعمال السوريين والأجانب والشركات متعددة الاختصاصات إضافة للزوار مبينا أن عمل هذه المجموعة متعلق بالمشاريع الحكومية والخاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …