الشريط الإخباري

الشعر والقصة القصيرة في الملتقى الأدبي لرابطة شبيبة الرقامة بحمص

حمص – سانا

ضم الملتقى الأدبي الذي أقامته رابطة الرقامة الشبيبية في قرية الشعيرات بريف حمص ‏في صفوفه عددا من الشعراء الذين مجدوا تضحيات شهداء سورية الأبرار في سبيل الدفاع ‏عن الوطن وعبروا عن تعلقهم ببيئتهم إضافة إلى سرد بعض ‏القصص القصيرة.

فقصيدة الشهيد التي القاها الشاعر محمد الشاهين حملت عبارات تحفل بالنبرة الخطابية والمباشرة واصفا الشهيد بذلك الانسان الذي سعى للشهادة واعتبرها أقصى ما يتمنى فيما رثى الشاعر محمود بلال الشهيد محمد صالح معروف الذي كان أول شهداء قرية الشعيرات الذين ارتقوا دفاعا عن الوطن في الحرب على سورية.

واختار الشاعر مازن بلال الغزل غرضا لقصيدته باح خلاله بمشاعره للمحبوبة فيما التمس الشاعر فادي ديبة زوال همومه في قصيدته فرج همومك فاختار لها أسلوبا تقليديا رصينا.

وفي قصة حملت عنوان إعدام للدكتور نصر مشعل تناولت تأثير التكنولوجيا ووسائل ‏الاتصال الحديثة على حياة الأشخاص وما تسببه من مشكلات بأسلوب فكاهي قريب من ‏المتلقي جعله يتفاعل مع مجريات أحداث القصة.

كما قدم الشاعر ذو الفقار الخضر ‏مشهدا افتراضيا بين ام وابنها عما تعرض له شبابنا من تغرير وتضليل بهدف النيل من وحدتنا ‏الوطنية ومن رموزنا الوطنية واهمها العلم وضرورة الحفاظ عليه .‏