الشريط الإخباري

جمعية الأبحاث وطب الفم الوقائي تواصل دورها التوعوي عبر أنشطة علمية شهرية

دمشق-سانا

يذخر برنامج الجمعية السورية للأبحاث وطب الفم الوقائي هذا العام بنشاطات علمية واجتماعية متنوعة تضاف إلى رصيدها العام الفائت الذي شهد انطلاقة جديدة للجمعية بعد توقف لمدة سنوات.

وتضع جمعية الأبحاث وطب الفم الوقائي خبرة تزيد على 35 عاما بالعمل التطوعي في مجال نشر الوعي الصحي وتعزيز ثقافة الوقاية أمام شرائح مختلفة من المجتمع من أطباء ومهندسين وصيادلة وكيميائيين بينما يبقى العمل في مجال الابحاث محدودا جدا حسب رئيسها الدكتور معتز الكوسا نتيجة “التمويل الكبير” الذي يحتاجه العمل البحثي.

ويبين الدكتور الكوسا أن الجمعية ومنذ تأسيسها عملت على تنظيم محاضرات شهرية ويوم علمي كل ثلاثة أشهر فضلا عن مؤتمرين في السنة لكن مع بداية الأزمة تراجع هذا النشاط ليتحسن من جديد خلال العام الماضي كما العام الجاري حيث أعدت منذ بدايته برنامج نشاطات علمي شهري “وهناك محاولات لعودة المؤتمر السنوي”.

وتتنوع عناوين النشاطات العلمية للجمعية بتنوع الشرائح التي تضمها حيث يخص بعضها أطباء الاسنان كالاعتبارات الدوائية لمرضى الجراحة الفموية وأصول تطبيقات البلازما في العيادة السنية وتقنيات وأساسيات التقويم بينما تلامس أخرى اهتمامات شرائح أوسع كتشخيص وتدبير اضطرابات النوم وإدارة وتسويق المنشآت الطبية.

ويشير الدكتور الكوسا إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية لكون عملها تطوعيا يقوم على “فكرة العطاء دون انتظار مقابل وهو ما تحرص عليه الجمعية السورية للأبحاث وطب الفم الوقائي عبر نشاطاتها”.

يذكر أن الجمعية السورية للأبحاث وطب الفم الوقائي تأسست وأشهرت رسميا في دمشق عام 1981 وهي منظمة أهلية غير ربحية.

دينا سلامة

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency