الشريط الإخباري

فعاليات رسمية وأهلية تزور جرحى الجيش في حلب والسويداء واللاذقية

محافظات-سانا

بمناسبة عيد الفطر وتقديرا لتضحياتهم في الدفاع عن الوطن زار وزيرا السياحة بشر يازجي والموارد المائية نبيل الحسن ومحافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار جرحى الجيش العربي السوري في المشفى العسكري بحلب.

وأكد دياب أن تضحيات وبسالة الجيش العربي السوري وصمود أبناء شعبنا وحكمة وشجاعة قائد الوطن هي من صنعت انتصار حلب وستصنع في القريب العاجل انتصار سورية الشامل على كل الأعداء والإرهابيين.

وعبر الجرحى عن استعدادهم للعودة إلى ساحات القتال فور تماثلهم للشفاء لمتابعة معركة تطهير الوطن من رجس الإرهاب والإرهابيين.

 

كما زاروا مقبرة الشهداء بحي حلب الجديدة ووضعوا أكاليل الزهور على ضريح الجندى المجهول وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء الوطن. شارك في الزيارة قائد المنطقة الشمالية وقائد شرطة المحافظة.

إلى ذلك لفت وزير السياحة خلال زيارته عدد من أسر الشهداء في حلب للاطمئنان على أحوالهم وتقديم المساعدة لهم إلى أن الوطن سيبقى شامخاً عزيزاً ومنيعاً على كل أعدائه بفضل صمود أبنائه ووقوفهم في خندق واحد مع أبطال الجيش العربي السوري مبيناً أن دماء الشهداء الطاهرة والذكية أينعت نصراً مؤزراً وصنعت المستقبل والأمل لكل الأجيال القادمة.

بدوره أوضح محافظ حلب أن رعاية أسر الشهداء واجب وطني تجاه من قدم دمه وروحه من أجل أن يحيا الوطن مؤكداً حرص المحافظة على تقديم كل أشكال الدعم والاهتمام بأسرالشهداء وتأمين حياة كريمة له.

وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث إلى أن الدفاع عن الوطن واجب مقدس وأن المخططات والمؤامرات التي تستهدف تدمير الدولة فشلت بفضل الجيش العربي السوري الذي ما زال يخوض معارك الشرف والعزة حتى تطهير كامل تراب سورية من دنس الإرهاب مؤكداً أن سورية ماضية بكل قوة وعزيمة لإعادة بناء وإعمار ما دمره الإرهاب.

من جانبهم عبر عدد من أسر الشهداء عن شكرهم العميق على هذه اللفتة الكريمة مؤكدين أنهم فخورون بتضحيات وشهادة أبنائهم في سبيل الوطن وأنهم سيبقون على العهد والوفاء للوطن حتى دحر التنظيمات الإرهابية من جميع الأراضي السورية.

في السويداء.. زيارة جرحى الجيش يالمشفى الوطني 

إلى ذلك أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أن أبطال الجيش العربي السوري الذين يرسمون بتضحياتهم ودمائهم ملامح النصر القريب على الإرهاب يمدون السوريين بالقوة والعزيمة معربا عن تقديره للدور الوطني الذي يؤدونه للحفاظ على وحدة واستقلال وسيادة الوطن.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ السويداء وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي جرحى الجيش العربي السوري في المشفى الوطني بالسويداء بمناسبة عيد الفطر حيث نوه الصحناوي بالدور الوطني الرائد لأبطال الجيش في التصدي للإرهابيين وتحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن.

من جهته أشار رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين إلى أن أبطال الجيش العربي السوري الذين يدافعون بكل بسالة عن تراب الوطن يستحقون كل التقدير والعرفان معبرا عن ثقته بانتصار سورية على كل أعدائها وعودة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

بدورهم عبر الجرحى عن شكرهم لهذه المبادرة مؤكدين استعدادهم للعودة إلى ساحات القتال فور تماثلهم للشفاء لمواصلة المعركة ضد التنظيمات الإرهابية حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل تراب الوطن.

شارك في الزيارة قائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وفعاليات رسمية وأهلية.

وفي صلاة عيد الفطر التي أقيمت صباح اليوم بحضور فعاليات رسمية وشعبية ودينية في جامع السويداء الكبير تحدث مدير مكتب أوقاف المحافظة الشيخ نجدو العلي في خطبته عن معاني العيد في تكريس فضائل البر والتقوى و المحبة والتسامح بين الناس.

ودعا الشيخ العلي إلى تعزيز اللحمة الوطنية في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منوها ببطولات وانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب ومتضرعا إلى الله أن يحمي سورية وقائدها وجيشها الباسل.

حضر خطبة العيد محافظ السويداء وأمين فرعها لحزب البعث ورئيس مجلسها وقائد الشرطة وفعاليات رسمية وأهلية.

تكريم لعدد من بواسل الجيش والجرحى في مشفى الشهيد زاهي أزرق باللاذقية

بدورهما كرم محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح بواسل الجيش العربي السوري على إحدى النقاط العسكرية في قمة النبي يونس بالريف الشمالي وجرحى الجيش في مشفى الشهيد زاهي أزرق العسكري.

ونوه المحافظ في تصريح صحفي عقب التكريم اليوم “بصمود القوات المسلحة التي تحارب الإرهاب التكفيري أينما وجد على مساحة الجغرافية السورية حتى دحره عن تراب الوطن ليبقى حرا كريما عزيزا شامخا” مؤكدا ان “جرحى الجيش هم اليوم أكثر تصميما على العودة إلى ساحات الوغى بعد شفائهم لسحق الإرهابيين وإعادة الأمن والأمان”.

بدوره أشاد شريتح “ببطولات الجيش العربي السوري وتضحياته لحماية سورية من المعتدين فكانوا مع الشهداء وسيبقون رمزا للبطولة والفداء ومثالا يحتذى في العطاء والبذل” مشددا على ان “النصر على قوى الإرهاب التكفيري سيتحقق عن قريب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

إعادة جهاز الرنين المغناطيسي للخدمة في المشفى الوطني بالسويداء

السويداء-سانا أعادت مديرية الصحة بالسويداء اليوم جهاز الرنين المغناطيسي للخدمة في مشفى الشهيد زيد الشريطي …