الشريط الإخباري

مصدر مقرب من اجتماع أستانا : تركيا تعيق التنسيق للاجتماع القادم

موسكو-سانا

أعلن مصدر مقرب من اجتماع أستانا حول الأزمة في سورية أنه ليس هناك حتى هذه اللحظة ما يضمن انعقاد الاجتماع القادم في ال 12 و ال 13 من حزيران الحالي نظرا لعدم تحديد أطر مناطق تخفيف التوتر في سورية حتى الآن.

وقال المصدر في تصريح للصحفيين في موسكو اليوم: إن ” المحادثات بشأن الاتفاق على حدود هذه المناطق مستمرة بين الدول الضامنة وينبغي أن تكتمل بحلول ال 12 من حزيران الحالي” مبينا أنه يجب أن يكتمل الاتفاق في موعد أقصاه ال 12 من حزيران ولكن المشكلة هي أن تركيا تعيق عملية التنسيق تحت ذرائع مختلفة وهذا يظهر أنها ليست جاهزة بعد لعقد اجتماع أستانا في ال 12 من حزيران.

وكان وزير الخارجية الكازاخي خيرات عبد الرحمانوف أعلن امس ان الشركاء الروس ابلغوا الخارجية الكازاخية بوجود خطط مبدئية لعقد اجتماع استانا المقبل حول سورية يومي ال 12 وال 13 من الشهر الجاري.

وتابع المصدر : ” إننا نتشاور حاليا على مختلف المستويات وأن موضوع تحديد الجهة التي ستراقب كل منطقة من مناطق تخفيف التوتر ما زال قيد التشاور أيضا ولم يتم إقراره بوضوح حتى الآن”.

ولفت المصدر الى أن ” عملية إنشاء مناطق تخفيف التوتر يعيقها اصطدام الكثير من المصالح المتضاربة لذلك من الصعب التنبؤ بموعد دقيق لتحديد مناطق تخفيف التوتر وانه من الصعب القول بوضوح متى سيتم كل ذلك”.

يذكر أن أستانا استضافت هذا العام أربعة اجتماعات حول الازمة في سورية أكدت في مجملها على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضي السورية وتثبيت وقف الاعمال القتالية بينما تم فى الاجتماع الاخير الذي عقد مطلع الشهر الماضي توقيع المذكرة الروسية لانشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافرنتييف: الدول الضامنة لأستانا تؤكد مواصلة العمل لتعزيز الاستقرار في سورية ووجوب رفع الإجراءات الاقتصادية الغربية عنها

أستانا-سانا أكد ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية أن المشاركين في الاجتماع الدولي …