عبداللهيان: القضاء على ظاهرة الإرهاب يستلزم المزيد من التعاون الدولي

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان أن القضاء على ظاهرة الإرهاب يستلزم المزيد من التعاون الدولي وذلك لاتساع هذه الظاهرة المشؤومة في مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا أن عبد اللهيان بين خلال لقائه نظيرته الجنوب افريقية نومينديا مفيكيتو في العاصمة بريتوريا ان باستطاعة ايران وجنوب افريقيا التعاون في مجال مكافحة العنف والتطرف والإرهاب.

ووصف عبداللهيان زيارة رئيس جمهورية جنوب افريقيا المرتقبة إلى طهران بالمهمة جدا معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات البرلمانية بين البلدين مزيدا من النمو والتطور ايضا.

وأشار إلى مواقف جنوب افريقيا الداعمة للقضية الفلسطينية معربا عن شكره لمشاركتها في اجتماع لجنة فلسطين المنبثقة عن حركة عدم الانحياز التي عقدت في طهران لدراسة الأوضاع في غزة.

من جانبها وصفت مفيكيتو العلاقات بين طهران وبريتوريا بالمهمة جدا موءكدة ضرورة تعاون البلدين في مختلف القضايا الاقليمية والدولية.

واعتبرت مفيكيتو الإرهاب بأنه من أهم تحديات القارة الإفريقية مشيرة إلى أهمية تعاون إيران وبلادها في هذا المجال وكذلك تقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني.

كما لفتت إلى أن بلادها تتطلع لاستئناف استيراد النفط من ايران معربة عن املها بحل مشكلة العقوبات التي عطلت مشتريات بلادها من النفط الإيراني.

مسؤول عسكري إيراني: الجرائم التي ارتكبت في مختلف مناطق العالم كانت بمشاركة من الدول الأوروبية وأمريكا

إلى ذلك أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية للشؤون الثقافية العميد مسعود جزائري أن الجرائم وعمليات الإبادة التي ارتكبت خلال السنوات الماضية في مختلف مناطق العالم كانت بمشاركة مباشرة من الدول الأوروبية وأمريكا.

واعتبر جزائري في تصريح له اليوم أن هذه الجرائم والأعمال الوحشية سببت الآلام للبشرية جمعاء مشيرا إلى أن الأتحاد الأوروبي وبوقوعه تحت هيمنة امريكا والصهيونية العالمية يمارس الضغوط الثقافية والسياسية ويفرض العقوبات الغذائية والأدوية ضد ملايين الاشخاص في افريقيا واسيا وبقية العالم.

وأوضح جزائري أن الوثائق والادلة تشير الى ان الغرب يمر في الوقت الحاضر بمراحل صعبة ومربكة في مجال رعاية حقوق الانسان.

وأكد جزائري أن المسؤولين الإيرانيين لن يسمحوا أبدا للأوروبيين والأمريكيين بالتطرق إلى موضوع حقوق الانسان في إيران خلال مباحثاتهم معهم لأن الغربيين استغلوا موضوع حقوق الإنسان لخدمة مصالحهم.