تخصيص أربعة مراكز للتقدم للمفاضلة الجامعية في إدلب لضمان حسن سير العملية

إدلب-سانا

أكد رئيس فرع إدلب لجامعة حلب أنه تم تخصيص أربعة مراكز للتقدم للمفاضلة الجامعية للعام الدراسي 2014-2015 موزعة بشكل يلبي رغبات المتقدمين بمدينة إدلب.

وأشار رئيس الفرع الدكتور نورس أبو حسون لمراسل سانا اليوم إلى أنه تم افتتاح مركز للفرع للأدبي في مبنى كلية التربية الثانية وآخر للفرع العلمي في كلية العلوم الثانية ومركزين للعلمي والأدبي في معهد الاقتصاد المنزلي فيما يجري حاليا العمل لافتتاح مركز جديد في مبنى فرع الجامعة لطلاب الثانوية المهنية.

وأضاف أبو حسون أنه تم تزويد المراكز المفتتحة بالمعدات اللازمة وتأمين كوادر متخصصة من شأنها مساعدة الطلبة على التسجيل فيما عقدت لقاءات واجتماعات مع ممثلي اللجان الطلابية وعمداء الكليات بهدف وضع آلية ناظمة لعملية التقدم للمفاضلة.

وأشار رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالجامعة جهاد تاربي إلى الجهود المبذولة لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب في سبيل التعرف على رغباتهم الدراسية وتعميم التعليمات الناظمة لعملية التسجيل والتعريف بها مبينا أن إدخال الأتمتة في عملية التسجيل تفسح المجال لاختيار الرغبات الجامعية في أي محافظة أو ضمن محافظة إدلب من شأنه مراعاة جميع المستويات و تحقيق طموحات الطلبة في اختيار الرغبة المناسبة من الكلية أو المعهد الذي يرغبون بالتقدم إليه.

يشار إلى أن محافظة إدلب شهدت توسعا في عملية افتتاح الكليات والأقسام الجامعية الجديدة حيث يوجد فيها 7 كليات جامعية هي الحقوق والآداب والعلوم والتربية والطب البيطري والعلوم الإدارية والزراعة وعدد من المعاهد المتوسطة.

 

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات مهرجان صدى المحبة في دورته الثانية على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية فعاليات الدورة الثانية من مهرجان صدى …