الشريط الإخباري

لجنة المتابعة المركزية تواصل تتبع تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية بطرطوس

طرطوس – سانا

تابعت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية التي تم إقرارها خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء والوفد الحكومي للمحافظة أعمالها اليوم حيث قامت بزيارة مدينة الدريكيش للاطلاع على الواقع الخدمي والتنموي فيها.

وتفقد أعضاء اللجنة التي تضم وزير النفط المهندس علي غانم ووزير النقل المهندس علي حمود ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وممثل مكتب المتابعات في رئاسة مجلس الوزراء المهندس رامز يوسف نسب الإنجاز في مشروع إعادة تأهيل فندق الدريكيش السياحي.

وتبلغ كلفة الفندق المبدئية 125 مليون ليرة سورية بمساحة 1500 متر مربع ويتسع ل300 شخص ويخلق 52 فرصة عمل مباشرة و700 فرصة عمل غير مباشرة ويضم 26 غرفة وأربعة أجنحة ملكية ومطاعم وصالات متعددة الأغراض إضافة إلى أنه سيشكل نقطة تحول إيجابية في حركة النشاط السياحي بالمحافظة حيث تفقدت اللجنة أقسام الفندق والتقت المشرفين على الأعمال والعمال واستمعت منهم إلى القضايا المتعلقة بإنجاز المشروع والصعوبات وسبل تذليلها.

وأكد رئيس اللجنة الوزارية وزير النقل أهمية التقيد بإنجاز المشروع ضمن المدة العقدية المحددة والشروط الفنية وفق الطراز الذي ينسجم مع واقع مدينة الدريكيش السياحي إضافة إلى ضرورة الإهتمام بالتنفيذ الجيد واستثمار عامل الوقت والإسراع في التنفيذ وصولاً إلى وضع الفندق بالاستثمار السياحي وفق الخطة الزمنية المقررة.
كما التقت اللجنة المواطنين واستمعت منهم لبعض القضايا الخدمية والصحية والبيئية المتعلقة بمدينة الدريكيش كالصرف الصحي وصيانة عدد من الطرق الحيوية بالمدينة إضافة إلى معالجة واقع مكبات القمامة حيث أعطت التوجيهات اللازمة لحل هذه المشاكل خلال شهر من تاريخه.

وقدمت رئيسة مجلس مدينة الدريكيش المهندسة نسرين بدر عرضاً مفصلاً عن واقع واحتياجات المدينة لجهة تأمين الاعتمادات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشاريع المجلس وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين كما اطلعت اللجنة على واقع كراج الانطلاق في المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency