الشريط الإخباري

إعادة تأهيل البنى التحتية والمدارس وإحداث صالة للمؤسسة السورية للتجارة أبرز مطالب أهالي حي دير بعلبه بحمص

حمص-سانا

طالب أهالي حي دير بعلبه في حمص بضرورة إعادة تاهيل البنى التحتية من كهرباء ومياه واتصالات وصرف صحي وتعبيد الطرقات وإحداث صالة لفرع المؤسسة السورية للتجارة واستكمال تجهيز المستوصف الصحي في الحي.

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري في مدرسة الشهيد عليوي الناصر للبنات في الحي حيث أشار الأهالي إلى ضرورة تفعيل نقطة الهلال الأحمر العربي السوري لايصال المعونات الغذائية للمستهدفين ورفد الحي بمزيد من وسائط النقل واستكمال تاهيل المدارس وتزويدها بالوسائل التعليمية والمخابر اللازمة ورفع اجور ساعات التدريس للكوادر التعليمية من خارج الملاك.

ونوه رئيس مكتب العمال والاقتصادي في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي نصر الحسين بتضحيات الشهداء وصمود الشعب السوري في وجه الارهاب ما أسهم بعودة الحياة الطبيعية للعديد من المناطق مؤكدا أهمية اللقاءات الجماهيرية للوقوف على المتطلبات الأساسية للمواطنين والنهوض بالواقع الخدمي والإنساني لهم.

بدوره لفت مدير التربية أحمد الإبراهيم إلى أنه تم تأهيل 3 مدارس في حي دير بعلبه على أن يتم استكمال أعمال تأهيل باقي المدارس مع عودة المزيد من الأهالي بهدف إنجاح العملية التربوية والتعليمية في الحي.

من جهته بين أمين فرع الطلائع بحمص معيوف الدياب أنه بفضل تضحيات الشهداء وصمود الأهالي في وجه الإرهاب عادت الحياة الطبيعية للحي الذي استهدفه الإرهاب مؤكدا أن سورية ستبقى واحدة موحدة وستحقق النصر.

وطالب رئيس لجنة حي دير بعلبه صفوان النجيب بتلبية الاحتياجات المتزايدة من الخدمات الأساسية للأهالي الذين يعودون بشكل تدريجي إلى منازلهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى الحي حيث تم تأهيل 200 منزل بدعم من عدة جهات رسمية ومنظمات إنسانية.

وتم في ختام اللقاء تكريم 25 من الطالبات المتفوقات في المدرسة وسط حضور رسمي وأهلي حاشد حيث أوضح مدير التربية أن التكريم يأتي في إطار تشجيع ودعم الطلبة لمواصلة مسيرة العلم وتحقيق الأفضل ما يسهم في عملية التنمية المستدامة وتعزيز قيم الانتماء للوطن.

وأعرب نادر الطالب مدير المدرسة عن تقديره ودعمه للطالبات لتحقيق المزيد من التفوق والتميز في حين أكدت الطالبة دارين نبهان في كلمة القتها على أهمية التفوق ومواصلة مسيرة العلم والمعرفة والمساهمة في إعادة إعمار ما خربه الإرهاب.

وتمت إعادة الأمن والاستقرار إلى حي دير بعلبه الذي يقع في الجهة الشرقية من مدينة حمص وتطهيره من الإرهاب على أيدي أبطال الجيش والقوات المسلحة عام 2013.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency