الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين بالضفة الغربية.. ومجموعات من المستوطنين تجدد اقتحامها المسجد الأقصى

الضفة الغربية-غزة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم تسعة فلسطينيين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من مدن قلقيلية وطولكرم وجنين بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رئيس جمعية بيت أمر لرعاية الايتام واثنين آخرين من بلدة يطا بمدينة الخليل بينما اعتقلت شابين من محيط جامعة القدس وبلدة أبو ديس خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة جنوب شرق القدس المحتلة منذ ساعات الفجر والتي استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي إلى جانب عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة بحق الاهالي.

وأسفرت اعتداءات قوات الاحتلال التي شهدتها البلدة الليلة الماضية عن إصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط و11 آخرين بحالات اختناق وفق ما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بينما دمرت قوات الاحتلال خيمة نصبها أهالي البلدة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام كما اعتدت على مسيرة تضامنية مع الاسرى.

في السياق ذاته قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع: إن إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام دخل يومه الرابع وسط تواصل الفعاليات التضامنية معهم في مختلف أنحاء المناطق الفلسطينية وفي الشتات.

وكان نحو 1500 أسير فلسطيني بدؤوا يوم الاثنين الماضي اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سياسات الاحتلال التعسفية والظالمة بحقهم.

من جهة ثانية جددت مجموعات من المستوطنين الاسرائيليين اليوم اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك في القدس من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال ونفذت جولات استفزازية في أرجاء المسجد كما واصل الاحتلال اجراءاته المشددة في مدينة القدس المحتلة خاصة في بلدتها القديمة ومحيطها ووسط المدينة.

وفي قطاع غزة توغلت آليات عسكرية للاحتلال صباح اليوم شرق مخيم البريج وسط القطاع وشرعت بأعمال تجريف كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار بكثافة تجاه قوارب الصيادين شمال القطاع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم خمسة فلسطينيين خلال اقتحامها أماكن متفرقة من …