الشريط الإخباري

بوكلونسكايا: على سلطات كييف التسليم بهوية القرم وعائديتها لروسيا

موسكو-سانا

دعت النائب في مجلس الدوما الروسي ناتاليا بوكلونسكايا سلطات كييف إلى التسليم بهوية شبه جزيرة القرم وعائديتها لروسيا مشيرة إلى أن “قرار القرم العودة” إلى روسيا جاء ردا على الانقلاب على السلطة في كييف.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن بوكلونسكايا وهي المدعي العام السابق في جمهورية القرم قولها في حديث لها اليوم بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لاستفتاء القرم والعودة إلى قوام روسيا “ما حمل أهل القرم على الدفاع عن أرضهم والاستفتاء على تقرير مصيرهم رفضهم التام للانقلاب على السلطة الشرعية في كييف ومساعي الفاشيين هناك تلطيخ أرض القرم الطيبة بشعاراتهم وأيديولوجيتهم المخزية”.

وأكدت بوكلونسكايا لدى التعليق على ما يشاع في كييف عن ضرورة إعادة الاستفتاء في القرم أن “النتيجة إذا ما استفتى الشعب هناك اليوم كانت ستبلغ 100 بالمئة لصالح الاستقلال عن أوكرانيا والعودة إلى روسيا حيث أن الجميع في القرم أدركوا مدى اهتمام الدولة الروسية بهم وشعروا أخيرا أنهم عادوا إلى وطنهم”.

وأشارت بوكلونسكايا إلى أن مقدمة الأهداف التي حققها أهل القرم بعد العودة إلى روسيا هي دفاعهم عن الوطن وإخلاصهم لقيم أبطالهم الأمر الذي خلق الأرضية اللازمة للتنمية الاقتصادية والسياسية والقانونية والاجتماعية في القرم منوهة بالازدهار المسجل هناك والمتجسد في ازدياد مساحات الأراضي المزروعة بالفواكه إضافة إلى المشاريع التنموية والإنشائية الضخمة التي تشمل جميع مرافق الحياة والبنى التحتية.

وحول العقوبات الغربية المفروضة على التجارة مع القرم والحظر المفروض على البضائع المنتجة فيها أكدت بوكلونسكايا أن أهل القرم يواصلون العمل غير آبهين بهذه العقوبات التي من بين آثارها الإيجابية حفز المسؤولين على العمل بنشاط أكبر خدمة لازدهار القرم وإعلاء شأنها معربة عن رفضها القاطع للاقتراحات التي تصدر عن مسؤولين أوكرانيين وغيرهم حول مصير القرم.

وعلى صعيد الموقف الغربي الذي زعم بأن روسيا “ضمت شبه جزيرة القرم واقتطعتها من أوكرانيا عنوة” اعتبرت بوكلونسكايا أن هذا الطرح نابع من جهل أصحابه نظرا لأن القرم عادت إلى روسيا حسب الأصول القانونية حيث استطاع أهلها تقرير مصيرهم بلا ثورات أو حروب وإراقة للدماء مجددة التأكيد على أن القرم أرض روسية لا شأن للغرب أو أوكرانيا فيها.

يذكر أن برلمان القرم كان قد أعلن في الـ 16 من آذار 2014 عن قيام جمهورية القرم واستقلالها عن أوكرانيا بموجب استفتاء صوت فيه96.77 بالمئة من السكان لصالح العودة إلى قوام روسيا وقبول جمهوريتهم كيانا فيدراليا جديدا في روسيا الاتحادية كما تقدم برلمان جمهورية القرم إلى البرلمان والقيادة الروسيين بطلب عودة القرم إلى روسيا وصادق مجلسا الدوما والاتحاد الروسي في الـ 18 من آذار 2014 على انضمام القرم واعتبراها جزءا لا يتجزأ من أراضي روسيا الاتحادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency