الشريط الإخباري

سفير كوريا الديمقراطية في موسكو: بيونغ يانغ مستمرة فى تعزيز قدراتها النووية

موسكو-سانا

اعتبر سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في موسكو كيم هين تشون أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية قابل للانفجار مشيرا إلى أن بلاده تواصل تعزيز قدراتها النووية فى ظل التهديدات الامريكية المستمرة ضد بيونغ يانغ.

وقال الدبلوماسى الكوري الديمقراطي للصحفيين اليوم في موسكو..”إن الوضع في شبه الجزيرة الكورية معقد للغاية وهو قابل للانفجار فى أى لحظة” مضيفا.. “إن المناورات العسكرية العدوانية المشتركة والتهديدات الأمريكية مستمرة ضد بلادي منذ فترة طويلة حتى قبل أن نعلن عن أسلحتنا النووية”.

وأضاف تشون.. إن “الواقع اليوم يثبت أن الطريقة الوحيدة لحماية السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة في ظروف التهديد النووي والابتزاز من جانب الولايات المتحدة وغيرها من القوى المعادية هو في مواصلة تعزيز امكانيات قواتنا لتكون قادرة على سحق المعتدين والمحرضين بلا هوادة وبالتالى على خلق توازن للقوى في المنطقة”.

وطالب تشون واشنطن بالتخلي عن سياسة التهديد تجاه بيونغ يانغ وقال.. “نعتقد أن على الولايات المتحدة أن تفهم بشكل صحيح وواضح الوضع في شبه الجزيرة الكورية وأن تكف عن سياستها العدائية ومناوراتها العسكرية” مضيفا.. “إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل التهديد النووي والمناورات النووية فإن مصير سياستها سيكون الفشل كما جرى في عهد باراك أوباما”.

وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية أكد فى تصريح أمس الأول ان المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية المشتركة التي تجرى حاليا تزعزع الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتدفع الوضع في تلك المنطقة نحو حافة الحرب النووية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …