الشريط الإخباري

مؤتمر اتحاد عمال دير الزور يطالب برفد المشافي بأطباء اختصاصيين ودعم الأسواق بمواد غذائية إضافية

دير الزور-سانا

دعا المؤتمر السنوي لاتحاد عمال دير الزور إلى زيادة دعم القطاع العام وتطويره وحل مشكلاته المالية والفنية وتحديث التشريعات العمالية والنقابية والتخفيف من معاناة أبناء المدينة جراء الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على المدنيين.

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم بإمداد الأسواق بمواد غذائية إضافية ووضع حد لارتفاع الاسعار ومحاربة تجار الأزمة وزيادة كميات الخبز المجاني وزيادة أيام ضخ المياه لأحياء المدينة وتقديم سلات غذائية لعمال دير الزور.

ولفتوا إلى ضرورة تثبيت العاملين بعقود سنوية الذين لم يشملهم مرسوم التثبيت رقم 4 لعام 2017 ومعالجة أوضاع الموسميين بمحلج دير الزور ودفع رواتب العاملين الذين وضعوا أنفسهم تحت التصرف في المحافظات الأخرى وتأمين مقرات لمكاتب النقابات واستبدال وصل اللباس العمالي ببدل نقدي للعاملين المقيمين بدير الزور ومنح العاملين تعويض صعوبة الإقامة والمعيشة المنصوص عليه في قانون العاملين رقم 50.

وأشار المشاركون الى ضرورة تعديل الصناديق النقابية وفتح حسابات النقابات بدير الزور ليتم دفع مستحقات العاملين وتشميل جميع العمال بالضمان الصحي ورفد القطاع الصحي بالأطباء الاختصاصيين وتأمين سيارات إسعاف وإصلاح جهاز الرنين المغناطيسي في مشفى الأسد وتزويد المحافظة بالأدوية النوعية وتفعيل الرقابة على الأسعار في الصيدليات الخاصة.

ودعوا إلى إعادة منح العاملين في شركات النفط كل التعويضات التي كانوا يتقاضونها وتقديم الدعم المادي لمجلس المدينة وتزويد الدوائر بالمازوت لتشغيل مولدات الكهرباء وإنجاز معاملات المواطنين والتعاقد مع طبيب لمصلحة فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والإسراع في تعديل الوضع الوظيفي للعاملين الذين حصلوا على شهادات دراسية ومعالجة موضوع التأخر بتأشير القرارات من قبل فرع الجهاز المركزي للرقابة المالية لعدم وجود مفتش.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال مشاركته في المؤتمر إلى أن الطبقة العاملة بدير الزور “سطرت صمودا أسطوريا وعبر العاملون من خلال استمرارهم بأداء عملهم رغم كل الظروف المحيطة عن عمق انتمائهم للوطن الذي يحتاج الى جهود جميع أبنائه في حربه ضد الإرهاب”.

من جهته لفت أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر إلى “أهمية تعميق الصلات مع العمال لأنهم أثبتوا على الدوام أصالتهم وكانوا الحامل الأساسي للعمل الوطني المخلص” مبينا أن “دور عمال دير الزور القادم سيكون أكبر خلال عملية إعادة الإعمار بعد تحقيق الجيش العربي السوري النصر الذي يكتب سطور الصفحة الأخيرة في معركة تطهير تراب الوطن من رجس الإرهاب”.

من جانبه أشار رئيس اتحاد عمال المحافظة طلال عليوي إلى أن “المؤتمرات محطات مهمة يجري خلالها طرح المشاكل العالقة في المؤسسات والدوائر والعمل على حلها عبر التنسيق مع الدوائر أو من خلال رفع توصيات للجهات المعنية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency