الشريط الإخباري

جهانغيري ردا على تصريحات الجبير العدائية تجاه إيران: أنتم من قام بإرسال الإرهابيين إلى إيران إلا أنكم فشلتم

 طهران-سانا

استنكر النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري تصريحات وزير خارجية نظام بني سعود عادل الجبير العدائية لإيران والتي تساءل من خلالها ” لماذا لم تحدث تفجيرات في إيران”.

وقال جهانغيري في ملتقى للأجهزة المعنية بإجراء الانتخابات الإيرانية اليوم إن ”  بعض الدول قليلة الخبرة والتدبير في المنطقة قامت بإنشاء عصابات إرهابية لزعزعة أمن إيران ” مضيفا ”  أنتم من قام بإرسال الإرهابيين إلى الحدود والمدن الإيرانية إلا أنكم فشلتم وتم إلقاء القبض على جميع الإرهابيين”  مشيرا إلى إن إحلال الأمن في البلاد ناتج عن جهود القوات المسلحة والشعب الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف شدد في وقت سابق اليوم على أن بلاده لن تولي عربدات الدول التابعة للقوى الأجنبية الاهتمام أبدا وهى صمدت طوال 38 عاما أمام جميع العقوبات والحروب والعداوات والاعداء وخرجت منتصرة لافتا إلى اعتماد بلاده على شعبها وقدراتها الأمنية والاقتصادية والتقنية والدفاعية المحلية.

عبد اللهيان يؤكد على إبقاء قضية فلسطين حية باعتبارها الأهم في العالم الإسلامي

من جانبه أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية الأمين العام لمؤتمر طهران الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية حسين اميرعبد اللهيان على إبقاء قضية فلسطين حية باعتبارها الاهم في العالم الاسلامي ودعم الشعب الفلسطيني والتصدي للاحتلال الاسرائيلي.

وأشار عبداللهيان لدى استقباله اليوم عقيلة الشهيد سمير القنطار زينب برجاوي إلى شجاعة الشهيد القنطار في مواجهة الاحتلال وتحمله سجون الأسر على مدى 3 عقود وعده نموذجا في الصبر والمقاومة والتضحية لافتا إلى أن شهداء المقاومة ناضلوا ضد الكيان الصهيوني وقد حققت المقاومة بنضالهم انتصارات ساحقة.

ووصف عبد اللهيان مؤتمر طهران الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية ب”الخطوة المؤثرة والاستراتيجية في دعم الشعب والمقاومين الفلسطينيين في مواجهة الكيان الارهابي الصهيوني” وأدان في ذات الوقت المساعي التي تبذلها بعض الحكومات في مجال تطبيع العلاقات مع هذا الكيان.

وشدد عبد اللهيان على ان المسلمين لن يتخلوا مطلقا عن قبلتهم الاولى وسيقفون باستمرار الى جانب الشعب الفلسطيني المضطهد حتى تحقيق النصر الكامل وتحرير القدس الشريف.

من جهتها نوهت زينب برجاوي بالدعم الشامل الذي تقدمه ايران للشعب الفلسطيني ومحور المقاومة في المنطقة معربة في ذات الوقت عن ارتياحها لاستضافة طهران للمؤتمر الدولي السادس لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جهانغيري: أمريكا تعمل على خلق الفوضى في المنطقة

طهران-سانا أكد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري أن بلاده تعمل على ضمان الأمن والاستقرار …