الشريط الإخباري

شمخاني يؤكد ضرورة التعاون الدولي في المكافحة الشاملة للإرهاب

طهران – سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ضرورة التعاون الدولي في عملية مكافحة شاملة للإرهاب وفرض القيود على مصادره المالية والتسليحية والبشرية.

وقال شمخاني خلال لقائه اليوم في طهران وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسلبورن إنه “من أجل الحد من انتشار الإرهاب وانتقاله إلى أوروبا يتطلب ذلك من البلدان الأوروبية أداء دور بناء وبعيد عن التمييز في مجابهة المصادر الرئيسية للازمة في سورية والعراق وجميع المناطق المدنسة بالإرهاب”.

وأشار شمخاني إلى الدور المحوري الذي تؤديه ايران في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

من جانب آخر اعتبر شمخاني أن الصمت إزاء مجازر نظام بني سعود وقتل النساء والأطفال والمدنيين العزل في اليمن بمثابة مشاركة في الجريمة.

وأشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى الاتفاق النووي ووصفه بالاتفاق الدولي الملزم لجميع البلدان الموقعة عليه والأعضاء في المجتمع الدولي موضحا أن إيران التزمت بجميع تعهداتها في هذا الاتفاق وفق تأييد المرجعيات الرقابية إلا أن نيل النجاح في هذا الاتفاق رهن بموقف البلدان الغربية وتنفيذ التعهدات من قبل جميع الأطراف دون تراجع.

من جانبه نوه اسلبورن بدور إيران الإيجابي في محاربة الإرهاب مؤكدا على تعزيز العلاقات والتعاون والتشاور معها في مختلف المجالات.

وقال اسلبورن.. إن لدى الاتحاد الأوروبي رؤية بتعزيز التعاون المشترك مع ايران في مختلف المجالات التنموية والاستثمارات والبنى التحتية وصولا إلى علاقات اقتصادية طويلة الأمد وخاصة بعد الاتفاق النووي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شمخاني: عدم الاستقرار في المنطقة ناتج عن سياسات واشنطن الخاطئة

طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن عدم الاستقرار في المنطقة …