الشريط الإخباري

عمليات تفتيش في ألمانيا وبريطانيا تستهدف منظمات مرتبطة بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في سورية

برلين-سانا

أعلن مكتب ممثل الادعاء الاتحادي الألماني أن الشرطة في بريطانيا وفي ولاية نورد راين فستفاليا الألمانية قامت بعمليات تفتيش لمنازل وممتلكات أخرى اليوم لجمع أدلة عن شخصين يشتبه بأنهما قدما دعما لتنظيم “جبهة النصرة” الارهابي في سورية.

وأوضح المكتب في بيان نقلته “رويترز” أن.. “تقارير تشير إلى أن الشخصين جمعا تبرعات لجبهة النصرة الإرهابية ووردا سيارات إسعاف ومعدات طبية وأدوية لها عبر جماعتين يطلق عليهما /طب له قلب/ و/طب بلا حدود/”.

من جانبه قال متحدث باسم المكتب إن.. “عمليات التفتيش ما زالت جارية” لكنه لم يورد مزيدا من التفاصيل عن القضية أو المشتبه فيهما بما في ذلك جنسيتهما.

من جانبها اعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن أن أمري تفتيش صدرا الشهر الماضي بطلب من مكتب الادعاء في ميونيخ بالقضية نفسها كما أكدت متحدثة باسم مكتب الادعاء في ميونيخ إصدار أمري التفتيش نيابة عن المكتب في إطار “إجراءات لمكافحة الإرهاب”.

وكانت السلطات الالمانية أعلنت في وقت سابق اليوم اعتقال مواطن روسي بتهمة الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية حيث أعلن الادعاء العام الالماني في بيان أن “المتهم البالغ من العمر 19 عاما سافر إلى سورية عبر تركيا أواخر صيف عام 2014 وانضم إلى تنظيم /داعش/ الإرهابي حيث تلقى هناك تدريبات عسكرية قبل عودته إلى تركيا في تشرين الثاني من العام نفسه”.

وشهد عدد من دول أوروبا من بينها فرنسا والمانيا وبلجيكا اعتداءات إرهابية عدة جاءت نتيجة تجاهل مسؤولي هذه الدول التحذيرات المتكررة من مغبة دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومن ارتداد الإرهاب على داعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency