الشريط الإخباري

مشروع للتشجير في جامعة البعث بحمص بهدف إعادة الغطاء النباتي والخضرة الدائمة

حمص-سانا

بهدف إعادة الغطاء النباتي والخضرة الدائمة لجامعة البعث بحمص انطلق اليوم مشروع تشجير لزراعة كل المواقع ومحيط الكليات والمسطحات بالجامعة حيث ستتم زراعة 350 شجرة منوعة من النخيل المروحي والكستروم والازدرخت والزيتون والأشجار المثمرة.

وأكد أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أن انطلاق مشروع التشجير يهدف إلى إظهار الجامعة بحلتها الخضراء لافتا إلى أهمية إعادة الغطاء النباتي لجميع أنحاء المحافظة وخاصة بعد أن تعرضت للقطع والحرق والتخريب جراء الاعتداءات الإرهابية.

وبين ضرورة زراعة الأشجار في جميع المواقع بالجامعة بما فيها الأشجار الحراجية والمثمرة ومشاركة الطلبة بذلك لتعزيز دورهم في المحافظة عليها وليكونوا فاعلين في نشر الخضرة والمحبة والجمال في وطنهم.

بدوره أكد مدير الزراعة بحمص المهندس نزيه الرفاعي أن الغطاء النباتي والغابات في المحافظة تعرضت للكثير من التعديات والقطع والحرائق ما يستدعي منا جميعا إعادة الغطاء الأخضر الذى كانت تتمتع به المحافظة إلى سابق عهده مشيرا إلى أن للتشاركية القائمة بين مديرية الزراعة والمؤسسات والشركات وجميع المنظمات في المحافظة دورا مهما في تحقيق ذلك.

من جانبه بين رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بحمص المهندس معين الصالح أن لهذه المبادرة الأثر المهم في نفوس الطلبة والعاملين كونها تدعو الجميع الى المشاركة في هذه الحملة لترسيخ الشعور بالانتماء والمحبة لهذا الوطن.

وعبر عدد من طلبة الجامعة عن سعادتهم بانطلاق هذا المشروع الذي يظهر الجامعة بحلة خضراء جميلة مؤكدين أنه لا بد أن يكون للشباب دور فاعل في بناء سورية معتبرين أن زراعة الأشجار هي ولادة جديدة للحياة والمحبة والأمل والانتصار.

شارك في المشروع أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب والفعاليات الزراعية في المحافظة وعدد من العاملين وطلبة الجامعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency