الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

ارتفاع حصيلة ضحايا تحطم طائرة شحن فى قرغيزستان إلى 37 قتيلا

بشكيك-سانا

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث تحطم طائرة شحن فوق مجمع سكني قرب مطار ماناس في عاصمة قرغيزستان بشكيك اليوم الى37 قتيلا على الأقل.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن وزارة الطوارئ في قرغيزستان قولها على موقعها الالكتروني “إن عدد القتلى بلغ 37 شخصا وفق المعطيات الأولية “مبينة انه تم تدمير 15 منزلا خلال الحادث.

من جانبها أكدت وزارة الصحة القرغيزية أن عدد المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى نتيجة لتحطم الطائرة بلغ 11 شخصاً فيما لفتت مصادر طبية في وقت سابق الى أن هناك ستة اطفال بين الضحايا.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 32 شخصا في الحادث المذكور.

بدورها اعلنت دائرة الصحافة في مجلس الوزراء القرغيزي أنه تم تشكيل لجنة بامر من رئيس الوزراء للتحقيق في تحطم الطائرة ومعرفة ملابسات الحادث.

كما أشار المسوءول فى وزارة الحالات الطارئة محمد سفاروف ردا على سؤا لاذاعة محلية الى ان طائرة شحن تابعة لشركة تركية قادمة من هونغ كونغ تحطمت اثر اقترابها من مطار ماناس فى بشكيك بسبب الأحوال الجوية السائدة.

وكانت وكالات انباء روسية أعلنت في وقت سابق اليوم أن طائرة الشحن تشغلها شركة الخطوط الجوية التركية /تركيش ايرلاينز/ إلا أن المستشار الصحفي في السفارة التركية لدى روسيا أورهان غازغيل اوضح لاحقا أن الطائرة المتحطمة في قرغيزستان ليست لها علاقة بالخطوط الجوية التركية بل تعود إلى شركة تركية خاصة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency