الشريط الإخباري

تكريم عدد من الطلاب المتفوقين

حماة-سانا

كرمت مديرية التربية بالتعاون مع قيادة فرع منظمة شبيبة الثورة في محافظة الرقة اليوم عددا من الطلاب المتفوقين الأوائل على مستوى المحافظة في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي لدورة 2015-2016 وذلك في صالة المركز الثقافي بمدينة حماة.

وأشار أمين فرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي علي العجيل إلى أن هذا التكريم يشكل دافعا للطلاب من أجل الاستمرار بالاجتهاد والتفوق الدراسي مبينا أن شباب سورية الذين يواجهون العصابات الإجرامية بالقلم والدراسة والاجتهاد هم الأقدر على إعادة إعمار سورية وبنائها.

وأكد نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة الرقة عبد خالد الحمود أن تفوق الطلاب تأكيد على التمسك بالعلم لمواجهة الأفكار الظلامية التكفيرية مبينا أن طلاب الرقة أصروا على تقديم امتحاناتهم في محافظة حماة على الرغم من الظروف الراهنة لافتا إلى أن تكريم الطلبة الأوائل رسالة للعالم بأن أبناء الرقة ورغم الأعمال الإجرامية للتنظيمات الإرهابية التي واجهوها يدا بيد مع أبطال الجيش العربي السوري يحققون اليوم التميز في تحصيلهم العلمي والدراسي ليكونوا الركيزة الأساسية في الدفاع عن الوطن وإعادة بنائه وإعماره.

وأوضح أمين فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في الرقة حسين العابد أن هذا التكريم تقليد سنوي للمنظمة لإيمانها بأن هؤلاء الشباب هم عماد الوطن والسواعد التي ستبني سورية المتجددة مؤكدا أن التكريم يشكل حافزا للشباب وينعكس على المنظمة بكل جوانبها الثقافية والفكرية والتنظيمية.

وعبر الطلاب المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم مؤكدين أن ظروف الأزمة التي تمر بها سورية لن تزيدهم إلا إصرارا على بذل المزيد من الجد والتعب والدراسة والاجتهاد ليسهموا في بناء وطنهم.

وتم خلال حفل التكريم عرض فيلم توثيقي يرصد الأحداث الجارية في سورية وتقديم فقرات تراثية غنائية مستوحاة من تراث الرقة قدمتها فرقة الرقة للفنون والتراث بإشراف الفنان طلحت الحسن وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الوطنية “تعلى وتتعمر يا دار وزينوا سورية وراجعين نعمرها ورفرف يا علمنا بالعالي”.

حضر التكريم أعضاء قيادة فرع الرقة للحزب وفعاليات رسمية وتربوية وأهالي الطلاب المكرمين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency