الشريط الإخباري

في إطار استهدافه للبنى التحتية في سورية… طيران “التحالف الأمريكي” يدمر جسرا في ريف الرقة الغربي

الرقة-سانا

في إطار استهدافه للبنى التحتية في سورية تحت مزاعم الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي دمر طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة جسرا في ريف الرقة الغربي.

وذكرت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات حربية تابعة لـ “التحالف الدولي” المزعوم نفذ غارة على جسر على أوتستراد حلب- الرقة في محيط قرية المشيرفة بريف الرقة الغربي ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وسبق لطيران “التحالف الأمريكي” أن دمر في شهري تشرين الأول وأيلول من هذا العام عددا من الجسور على نهري الفرات والخابور منها جسر في بلدة الصور الواقعة على نهر الخابور في الريف الشمالي لمحافظة دير الزور وآخر في بلدة البصيرة الواقعة على نهر الفرات في الريف الشرقي للمحافظة وجسر مركدة في ريف الحسكة الجنوبي.

وفى السياق ذاته بينت المصادر أن طيران “التحالف الأمريكي” المزعوم ضد داعش “شن غارات على مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي في 21 من الشهر الجاري أسفرت عن استشهاد 3 أشخاص ووقوع دمار كبير في المنازل والبنى التحتية في المدينة وارتكب في الثامن منه مجزرة راح ضحيتها 20 شخصا نتيجة غارات عنيفة على مبان سكنية في منطقة المشيرفة بريف الرقة الغربي”.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا مزعوما تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسورية بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن ارتكب خلالها طيرانه العديد من المجازر بحق السوريين في منبج والغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي والبوكمال بريف دير الزور الشرقي وعدة مناطق في الرقة وريفها راح ضحيتها المئات بين شهيد وجريح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد 5 أطفال و3 نساء في مجزرة جديدة لطيران التحالف الأمريكي في بلدة الباغوز بريف دير الزور

دير الزور-سانا جدد طيران التحالف الدولي عدوانه على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” …