الشريط الإخباري

مشروع تطوير التشجير المثمر بحماة.. استصلاح 1180 دونماً من الأراضي الوعرة

حماة-سانا

استصلح مشروع تطوير التشجير المثمر في محافظة حماة خلال الـ 6 أشهر الماضية 1180 دونما من الأراضي الوعرة في عدد من مواقع منطقة مصياف بريف المحافظة الغربي وهيأها لزراعة المحاصيل الحقلية وغراس الأشجار المثمرة.

وأوضح مدير المشروع المهندس منذر القطلبي في تصريح لمراسلة سانا أن الأعمال ركزت على استصلاح الأراضي البعلية والجبلية المحجرة وتحويلها من أراض غير مستثمرة إلى أراض مستثمرة وزراعتها بالأشجار المثمرة والمحاصيل المختلفة.

ولفت إلى أن أعمال الاستصلاح تتضمن قش الطبقة السطحية من الحجارة ووضعها على أطراف الحقل وفلاحة عميقة وتمشيط وإزالة الحجارة التي ظهرت من عملية الفلاحة وفي حال وجود منحدرات تقام مدرجات اضافة الى فتح الطرق الزراعية بين مواقع الاستصلاح لسهولة تخديم واستثمار الأراضي المستصلحة.

وتتضمن خطة مشروع تطوير التشجير المثمر في محافظة حماة للعام الحالي استصلاح نحو 3500 دونم من الأراضي المحجرة وغير المستثمرة زراعيا.

من جهة ثانية نفذت شعبة محردة لحزب البعث العربي الاشتراكي وبالتعاون مع فعاليات أهلية واجتماعية وشبابية في المدينة اليوم حملة تشجير في مدرستي الوحدة العربية وعبدو عوض وثانوية فهد عفور في المدينة تضمنت زراعة نحو 270 غرسة حراجية وتزيينية من غراس أشجار السرو والزيتون والحمضيات.

وذكر أمين شعبة محردة للحزب سعيد عفور في تصريح لمراسل سانا أن هذه الحملة تأتي ضمن نشاط عمل تطوعي تحت عنوان “يدا بيد لنزرع المحبة” ستشمل خلال الأسابيع المقبلة المدارس الأخرى في مدينة محردة مبينا أن الشجرة هي رمز الحياة والخير والعطاء وهي تأكيد على تجذرنا في أرضنا وتمسكنا بها منوها بأن زراعتنا للأشجار هي رسالة مفادها أن سورية ستظل خضراء وستنتصر على كل الأعداء بهمة وعزيمة وصمود شعبها وبسالة جيشها
وقيادتها.

وأوضحت فاتن زحلوق رئيسة رابطة محردة بفرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة أننا نعمل من خلال النشاط التطوعي على زرع المحبة والبسمة والأمل في أرض سورية وفي نفوس الناس وقلوبهم جميعا وخاصة أننا نعيش فترة أعياد وانتصارات من خلال زيادة المساحات الخضراء والتوسع بزراعة الأشجار الحراجية والمثمرة كعنوان للمحبة التي يجب منحها للجميع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency