الشريط الإخباري

بيسكوف: الولايات المتحدة لا تشارك في تسوية الوضع في مدينة حلب

موسكو- سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن الولايات المتحدة لا تشارك في تسوية الوضع في مدينة حلب.

وذكرت وكالة “تاس” أن بيسكوف رد سلبا على سؤال فيما إذا كانت روسيا تجري محادثات مع واشنطن بهذا الشأن وقال.. “ليس هناك أي مشاركة من قبل الولايات المتحدة في هذه العملية”.

وكانت الدفعة الأولى من الحافلات وسيارات الإسعاف التى تقل 951 من الإرهابيين وذويهم خرجت بعد ظهر اليوم عبر معبر الراموسة بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ريف حلب الجنوبي الغربي حيث ستتواصل عملية إخراج الإرهابيين على دفعات متتالية حتى إخلاء أحياء صلاح الدين والأنصارى والمشهد والزبدية بالجهة الشرقية من المدينة من الإرهابيين بشكل كامل.

وكان ينتشر في الأحياء الشرقية لمدينة حلب مجموعات إرهابية تكفيرية يتبع معظمها إلى تنظيم جبهة النصرة و”أحرار الشام” و”حركة نورالدين الزنكي” وأمنت وحدات الجيش العربي السوري خروج آلاف العائلات خلال الأسابيع القليلة الماضية عبر الممرات الإنسانية التي حددها الجيش بالتعاون مع محافظة حلب والجانب الروسي لمغادرة المدنيين من المناطق الخطرة حيث كانت تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية تتخذ من الأطفال والنساء والشيوخ دروعا بشرية.

إلى ذلك اعتبر بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كونه القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية “هو من يحدد التوجهات الاستراتيجية الرئيسية لمؤسسة الدفاع الروسية بما في ذلك خلال العملية التي يتم تنفيذها حاليا في سورية.. لذلك فمن الواضح أن كل التوجهات الرئيسية لهذه العمليات يجري تنسيقها مع القائد العام وتنفذ بأوامره المباشرة”.

وكانت القوات الجوية الروسية بدأت في الثلاثين من أيلول من العام الماضي عملية عسكرية بناء على طلب من الدولة السورية دعما لجهود الجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب أسفرت عن تدمير آلاف الأهداف للتنظيمات الإرهابية وحدت بشكل كبير من قدرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار المتحدث الروسي إلى عدم وجود خطط لعقد لقاء بين رؤساء روسيا وإيران وتركيا لمناقشة التسوية في سورية يوم 27 الشهر الجاري في موسكو وقال “من غير المخطط إجراء اتصالات على أعلى مستوى”.

وفي سياق آخر قال بيسكوف تعليقا على اقتراح مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني “إنشاء تحالف مع روسيا لمواجهة السياسة التي سيتبعها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب”.. “إن روسيا غير مهتمة بمثل هذا الاقتراح” مضيفا “لا يمكننا أبدا القبول بفكرة عقد صداقة مع طرف ضد أي طرف آخر فهذه ليس الطريقة المثلى لتحقيق مصالحنا”.

وتابع.. “موقفنا هذا ينطلق من عدة عوامل أهمها أننا لانعرف بعد نوع السياسة التي سيتبعها ترامب” لافتا إلى أن روسيا كانت تدعو تقليديا إلى علاقات طيبة مع الاتحاد الأوروبي ولكن الآن ليس هناك علاقات أبدا بين الجانبين ولكننا بالطبع نعتقد بأن من مصلحتنا ومصلحة بروكسل وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد إيجاد طريقة ما لإحياء الحوار بين الجانبين في أسرع وقت ممكن”.

ووصف بيسكوف إلى التقارير الإعلامية الغربية التي زعمت تدخل الرئيس بوتين شخصيا في الانتخابات الأميركية الأخيرة بأنها “مجرد هراء مضحك وسخيف لا يستند إلى أي أدلة منطقية”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: وقف تشغيل أنابيب السيل الشمالي ألحق الضرر بأمن الطاقة

أستانا-سانا دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أوروبا لأن تدرك أن العمل التخريبي