الشريط الإخباري

حذر من دعم بعض الدول للتنظيمات الإرهابية.. عبد اللهيان: سورية تكافح الإرهاب بقوة

طهران-سانا

حذر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الايراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان من مواصلة بعض الدول دعم التنظيمات الارهابية ماليا وعسكريا وقال: إن عدم قطع هذه المساعدات سيشجع الارهابيين وإن عدم مكافحة الارهاب سيشكل خطرا على أمن العالم”.

وأكد عبد اللهيان خلال استقباله مبعوث وزارة الخارجية الهولندية الخاص في الشأن السوري خيرارد اس تيخس ان ظاهرة الارهاب لا تستهدف سورية والعراق ودول المنطقة بل هي “معضلة عالمية وتتطلب ارادة دولية جادة للحد منها” مشددا على ضرورة توحيد الموقف الدولي لمواجهة العنف والتطرف.

وأشار إلى أن سورية حكومة وشعبا وجيشا تكافح الارهاب بقوة ويتعين إيجاد حلول سياسية لحل الازمة فيها.

وانتقد عبد اللهيان المزاعم الاميركية في مكافحة تنظيم “داعش” وظاهرة الارهاب مبينا ان اميركا لا تحد من نمو وتصدير الارهاب فحسب بل تعمل على تعزيزه.

من جهة أخرى اعتبر عبد اللهيان ان تشكيل حكومة الانقاذ الوطني في اليمن استكمال للعملية السياسية في البلاد مؤءكدا أن ايران تبارك هذه الخطوة الصائبة للشعب والقادة اليمنيين.

وأشار الى أن العدوان السعودي على اليمن أدى إلى شيوع الإرهاب وبات يشكل بداية لتهديد أمن الملاحة البحرية في المياه الاقليمية.

وأعرب عبد اللهيان عن قلقه ازاء الانتهاك الممنهج لحقوق الانسان في البحرين معتبرا قرارات سحب الجنسية اجراءات قمعية.

من جهته أكد خيرارد اس تيخس أن الحل السياسي للازمة في سورية يحظي باهمية قصوى بالنسبة لدول الاتحاد الاوروبي داعيا الى ان يكون موقف جميع الدول داعما لعودة الاستقرار الى المنطقة ولا سيما سورية.

وأشار خيرارد اس تيخس إلى النقاط المشتركة بين هولندا وايران فيما يخص الأزمة في سورية محذرا من تداعياتها الخطيرة على الغرب.

مسؤول إيراني: تحرير حلب يسقط المخططات الخبيثة ضد سورية

بدوره أكد مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام أن دعوات بعض الدول لوقف العمليات القتالية في حلب تحت ذرائع إنساينة تهدف فقط لإعادة تنظيم الإرهابيين وتسليحهم وتقويتهم.

وأشار شيخ الإسلام في مقال له اليوم في صحيفة جام جم الإيرانية بعنوان “تحرير حلب يفشل مخطط تقسيم سورية” إلى أن طرد الإرهابيين من حلب يشكل نقطة “عطف مصيرية” وتطورا بالغ الأهمية سيترك بصمات عميقة على العديد من الأحداث والتطورات في المنطقة و”سيرسم أفقا إقليميا جديدا حيث ستنهار المخططات الخبيثة ضد سورية”.

ولفت شيخ الاسلام إلى محاولات امريكا والقوى الغربية والأنظمة الإقليمية التي تدعم التنظيمات الإرهابية المسلحة للحيلولة دون مواصلة الجيش العربي السوري وحلفائه تقدمهم في حلب مؤكدا أن سورية أفشلت ذلك المخطط الذي كان يستهدف عبثا تجزئتها.

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أكد أمس أن مطالبة بعض الدول الغربية بإعلان “هدنة انسانية” في مدينة حلب ما هى إلا حيلة حربية لإعادة تنظيم الإرهابيين وتسليحهم وتقويتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شيخ الإسلام: إيران ستواصل دعم سورية والشعب السوري وحده من يقرر مستقبله

طهران-سانا جدد مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام التأكيد على أن إيران ستواصل دعمها …