الشريط الإخباري

التطوع إنسانيتي والبناء مسؤوليتي في احتفالية اليوم العالمي للتطوع بالسويداء

السويداء -سانا

نظم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء اليوم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع حملت عنوان التطوع إنسانيتي والبناء مسؤوليتي بمشاركة ممثلين عن الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي.

وجرى خلال الاحتفالية التي استضافها الفندق السياحي عرض فيلم وثائقي عن نشاطات فرع الجمعية والمراكز والعيادات والفرق الجوالة التابعة له خلال العام الحالي وعرض مسرحي للجنة الشباب بالجمعية حول ظاهرة المخدرات وأخطارها إضافة لتقديم فقرة غنائية مع عزف.012333

وأشارت رئيسة فرع الجمعية اقبال حامد إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الجمعية في التوعية من جميع الظواهر الاجتماعية الغريبة عن مجتمعنا والجهود المبذولة لتطوير عملها نحو الأفضل.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء الدكتور مازن السمارة ضرورة الاستمرار بالتشاركية مع الجمعيات الأهلية لتنفيذ المبادرات التطوعية انطلاقا من أهميتها في حياة الانسان.

فيما لفت عضو مجلس إدارة فرع الجمعية بالسويداء رياض السعدي إلى الدور المهم للعمل التطوعي في حياة المجتمعات ودور الجمعية فيه والخدمات المتعددة التي تقدمها في مجالات عدة.

وتطرقت رئيسة لجنة الشباب بالجمعية ضحى منذر إلى دور اللجنة في تنظيم لقاءات التوعية حول العديد من المسائل المجتمعية في المدارس والجامعات وضمن مركز المشورة الخاص بالشباب.

وفي سياق متصل نظم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في السويداء بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء حملة نظافة ضمن منطقة مساكن الخضر وحديقة الحرية بالمنطقة بمشاركة 40 شابا وشابة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وأكد عدد من الشباب المشاركين بالفعالية ضرورة التواجد بجميع الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع خاصة المتعلقة منها بالنظافة والمحافظة على البيئة.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح عضو قيادة فرع شبيبة السويداء رفعت أبو فخر أن هدف الفعالية تعزيز قيم العمل التطوعي لدى جيل الشباب وإبراز أهمية المحافظة على البيئة وجمالية المدينة.

ولفت رئيس شعبة الحدائق في مجلس مدينة السويداء المهندس حافظ الخوري إلى تعاون المجلس مع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والمجتمع المحلي لنشر الوعي بأهمية النظافة خاصة في ضوء الصعوبات التي يواجهها المجلس فيما يتعلق بنقص كادر عمال النظافة.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للتطوع في الـ 5 من كانون الأول من كل عام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يوم طبي مجاني للأطفال ضمن حملة (تشارك بالخير) بالسويداء

السويداء-سانا نظّم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء ومؤسسة النصر للأعمال