الشريط الإخباري

المؤتمر العلمي لأمراض الهضم يناقش الوسائل التصويرية الحديثة في أورام الجهاز الهضمي- فيديو

دمشق-سانا

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الـ 25 لأمراض الهضم الذي تنظمه نقابة أطباء سورية بالتعاون مع الجمعية السورية لأمراض الهضم وذلك في مشفى الأسد الجامعي بدمشق.1

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام عدة محاور تتعلق بأورام الجهاز الهضمي والتدابير العلاجية له والوسائل التصويرية الحديثة في أورام الجهاز الهضمي وآفات الأمعاء الالتهابية وأمراض الكبد والبدانة.

وأكد نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن أهمية المؤتمر في نقل مهارات الأطباء والاختصاصيين إلى طلاب الدراسات العليا مشيرا إلى دور الأطباء في الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري في تقديم الخدمات الطبية ومعالجة الجرحى.

ولفت حسن إلى الدور المهم الذي تقوم به الروابط والجمعيات الطبية بما يسهم في تطوير وسائل التشخيص والعلاج والارتقاء بالمستوى الطبي إلى المستويات العالمية داعيا الأطباء إلى العمل لتطوير مشروع التأمين الصحي وتقديم الاقتراحات بهذا الصدد بحيث يشمل كل المواطنين.

من جهته لفت نائب نقيب أطباء سورية ورئيس المؤتمر الدكتور منصور ناصر الدين إلى الجهود المبذولة من قبل الجمعية السورية لأمراض الهضم لعقد المؤتمر بعد انقطاع دام لسنوات بسبب الظروف الحالية سعيا لتطوير المعرفة الطبية والخدمات المجتمعية.

بدوره ذكر رئيس الجمعية السورية لأمراض الهضم الدكتور نذير ابراهيم أن الجمعية رائدة في نشر الأبحاث في البحث العلمي في مجال أمراض الكبد بالتعاون مع الجهات المعنية موضحا أن انعقاد المؤتمر يعد “فرصة مهمة في التأكيد على الاستمرار بالنشاطات الطبية ونقل آخر المستجدات في علم الطب وطرق العلاج الحديثة للأطباء وتعريفهم بها”.3

من جانبه أوضح رئيس لجنة الإشراف على الروابط العلمية لنقابة أطباء سورية الدكتور أديب محمود أن “قيام النشاطات العلمية يعزز تبادل الخبرات بين الأطباء في سورية ويعبر عن صمودهم ضد الإرهاب في مواكبة التطورات العلمية في كل الاختصاصات الطبية”.

وافتتح على هامش المؤتمر المعرض الدوائي والطبي بمشاركة عدد من الشركات المختصة في الصناعة الدوائية والتجهيزات الطبية حيث أوضح الصيدلاني محمد علي طه من شركة يونيفارما أن المشاركة في المعرض تهدف إلى تعريف الأطباء على الأصناف الجديدة والفعالة التي تنتجها الشركة وتعالج مختلف أمراض الهضم واطلاعهم على احدث المستجدات فيما يخص هذه الأدوية من دراسات علمية.

بينما أشار مدير عام شركة جي ام اس للتجهيزات الطبية عماد قاسم إلى أن المشاركة تاتي لعرض أحدث الأجهزة للارتقاء بالخدمات الطبية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency