الشريط الإخباري

حفتر: روسيا تقف إلى جانب ليبيا في المحافل الدولية

موسكو-سانا

أعلن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أن روسيا ملتزمة بحظر توريد السلاح المفروض على ليبيا داعيا الذين يرسلون السلاح إلى الجماعات الإرهابية أن يرسلوا سلاحهم إلى الجيش الليبي مباشرة لأنه في نهاية المطاف “سيقع في أيدي جنوده”.

وقال حفتر في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية اليوم على هامش زيارته إلى موسكو .. “نحن لا نريد أن نحرج أصدقاءنا الروس في مسألة التسليح وتكفينا في هذه المرحلة المواقف الثابتة لروسيا تجاه القضية الليبية ووقوفها إلى جانبنا في المحافل الدولية وقد لمسنا خلال هذه الزيارة أن أصدقاءنا الروس يتابعون باهتمام بالغ انتصارات الجيش الليبي ضد الإرهاب وحرصهم على أن تستقر الأوضاع”.

وردا على سؤال حول الاستعانة بمستشارين عسكريين روس أضاف حفتر “إن لدى القوات المسلحة الليبية خبرة كبيرة ومعظم الخبراء العسكريين الليبيين تلقوا التعليم في روسيا” لكنه لم يستبعد أن يتم النظر في هذه المسألة مستقبلا بعد رفع حظر استيراد الأسلحة”.

واعتبر حفتر أن روسيا قادرة على المساهمة في إعادة الإعمار والاستثمار في ليبيا ومنع صدور قرارات تضر بالجيش الليبي من مجلس الأمن.

وبشأن الوضع السياسي في ليبيا أوضح حفتر أن البرلمان الليبي لم يمنح بعد الشرعية اللازمة لرئيس حكومة الوفاق الوطني في طرابلس فايز السراج.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد أمس خلال لقائه حفتر دعم موسكو لعملية التسوية السياسية في ليبيا مع التشديد على ضرورة تكاتف جميع الليبيين لمحاربة التنظيمات الإرهابية في كامل أراضي البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency