الشريط الإخباري

وزير الإدارة المحلية: توفير مراكز إقامة مؤقتة وتزويدها بجميع الاحتياجات لاستقبال أهالي الأحياء الشرقية لمدينة حلب

حلب-سانا

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف حرص الحكومة على تقديم الرعاية والخدمات للأهالي الذين تمكنوا من الفرار من حصار الإرهابيين في الأحياء الشرقية للمدينة والعمل على توفير مراكز الإقامة المؤقتة اللازمة وتزويدها بجميع المواد الأساسية.

ودعا الوزير خلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة بحلب اليوم المعنيين بالمحافظة إلى تقديم جميع التسهيلات والمساعدات للمواطنين من خلال العمل المتواصل والمنظم للجنة الإغاثة لإيجاد مراكز جديدة للإقامة المؤقتة وتخديمها بوسائل النقل وتجهيز المدارس وصيانتها وتزويدها بالمستلزمات المدرسية وتوزيع السلات الغذائية على المحتاجين مؤكدا ضرورة أن يكون الجميع على قدر المسؤولية ومستوى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار الوزير إلى ضرورة قيام أعضاء المكتب التنفيذي بمجلس محافظة حلب بوضع خطط سريعة لإغاثة الأهالي مع الحرص على تتبع التنفيذ والتواجد في مختلف الميادين ومراكز الإقامة المؤقتة لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تقديم جميع التسهيلات لإنجاح تقديم الخدمات الإنسانية لأهالي حلب.

بدوره أشار محافظ حلب حسين دياب إلى الجهود التي تبذلها المحافظة لإغاثة الأهالي الذين خرجوا من الأحياء المحاصرة من قبل التنظيمات الإرهابية وحرصها على تقديم مختلف الخدمات لهم وتأمين مراكز الإقامة المؤقتة اللازمة وتزويدها بالمستلزمات الحياتية مؤكداً استمرار العمل على تحسين الواقع الخدمي في مختلف أنحاء المحافظة لتأمين احتياجات المواطنين.

من جهته دعا أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم إلى تفعيل عمل اللجان المتعلقة بشؤون الإغاثة والإسراع باتخاذ كل التدابير اللازمة وتقديم الرعاية للأهالي والإقامة الجيدة في مراكز الإقامة المؤقتة بما يواكب الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري على التنظيمات الإرهابية.

من جهتهم قدم أعضاء اللجنة الفرعية للإغاثة عرضا عن الأعمال التي يتم تنفيذها بالمحافظة لخدمة المواطنين والأهالي مطالبين بإيجاد مراكز جديدة للإقامة المؤقتة وتجهيزها في مساكن هنانو ومشروع الـ 1070 شقة وتوفير وسائل النقل اللازمة والمواد الإغاثية المطلوبة.

وقام الجيش العربي السوري خلال اليومين الماضيين بتأمين خروج آلاف المدنيين الذين كانت تتخذهم التنظيمات الإرهابية في الأحياء الشرقية دروعا بشرية حيث تم نقلهم إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بجميع المواد الأساسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الإدارة المحلية يقدم عرضاً أمام مجلس الشعب حول إجراءات مساعدة المتضررين من الزلزال

دمشق-سانا عقد مجلس الشعب اليوم جلسته برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس، حيث قدم وزير الإدارة …