الشريط الإخباري

رئيس حزب الحرية والديمقراطية التشيكي: روسيا هي من يكافح بشكل حقيقي الإرهاب الذي أسهمت دول في حلف الناتو بإيجاده

براغ – سانا

أكد رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة وعضو مجلس النواب التشيكي توميو اوكامورا ان روسيا هي من يكافح بشكل حقيقي الإرهاب الذي أسهمت دول في حلف شمال الأطلسي الناتو في ايجاده.

وانتقد اوكامورا في تصريح له الحملة الاعلامية الغربية الموجهة ضد روسيا لافتا إلى أن وسائل الاعلام الغربية تتجاهل في المقابل أفعال وممارسات بعض الدول كالنظام التركي تجاه دول اخرى في الاتحاد الأوروبي.

بدوره انتقد الاستاذ الجامعي التشيكي اوسكار كريتشي ازدواجية المعايير التي تستخدمها وسائل الاعلام الغربية في التعامل مع التطورات الجارية في الشرق الأوسط مشيرا إلى أنه “حين يقوم الغرب بقصف الموصل فانه يتم تقديم ذلك على أنه /لحماية المدنيين والاطفال/ في حين يتم اعتبار العمليات الروسية ضد الارهابيين في حلب عدوانا واستهدافا للمدنيين”.

واوضح كريتشي في ندوة نظمت في براغ حول مستقبل اوروبا انه لدى إجراء مقارنة حول النفقات العسكرية للقوى العظمى يتبين بجلاء من يهدد من حيث تزيد مخصصات وزارة الدفاع الامريكية بعشرة أضعاف عن المخصصات الروسية.

وشدد كريتشي على ضرورة توحيد الجهود بين الدول الغربية وروسيا في الكفاح ضد تنظيم “داعش” الارهابي لكونه يمثل تهديدا لأمن أوروبا والعالم بأسره.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency