الشريط الإخباري

بعد توقف لعامين..مديرية التعليم المستمر بجامعة تشرين تستأنف دوراتها في مختلف الاختصاصات

اللاذقية -سانا

انطلاقا من كون الجامعة المصدر الأكثر موثوقية لنشر العلوم و التدريب والجهة التي تملك الخبرات العلمية الأوسع والكوادر المختصة القادرة على تنفيذ أفضل البرامج التدريبية و العلمية استأنفت /مديرية التعليم المستمر/ بجامعة تشرين هذا العام دوراتها المأجورة في مختلف الاختصاصات بعد توقف استمر لسنتين متتاليتين.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أفاد مسؤول الدورات والتدريب الداخلي في المديرية المهندس /رامي يوسف/ ان المديرية استأنفت هذا العام دوراتها المأجورة مبتدئة بدورة /التحليل الاحصائي / للتعريف بعلم الاحصاء واهميته و انواعه و عناصره ومصادر واساليب جمع البيانات بالاضافة الى دورات تدريبية اخرى على برنامج /ريفيت معماري وبرنامج /ماتلاب/.

وأشار يوسف الى ان المديرية تسعى من خلال دوراتها لربط الجامعة بالمجتمع من خلال المساهمة في تقديم الخبرات العلمية اللازمة لإيجاد حلول للمشاكل التي تعترض موءسسات الدولة أو لتقديم الدراسات اللازمة للمشاريع النوعية التي تتولى هذه الموءسسات تنفيذها وذلك في مجالات عدة مثل الهندسي والإداري والتقني والاقتصادي والطبي.

وأوضح ان المديرية نفذت منذ بداية العام الحالي تسع دورات تدريبية مجانية استفاد منها 600 متدرب من العاملين في الجامعة وطلاب الدراسات العليا بما يتفق مع عمل المديرية ومهامها في نشر العلوم بمختلف التخصصات مؤكدا ان المديرية تحقق حضورا متميزا وربطا فاعلا بين الجامعة والمجتمع من خلال مواظبتها على إقامة الدورات التدريبية داخل الجامعة وخارجها لتطال بذلك الطلبة الخريجين و الكادر الإداري و التقني و الفني لدى شركات وموءسسات القطاعين العام و الخاص.

ولفت الى “وجود توسع افقي في نطاق عمل المديرية لتشمل جهات أخرى إضافة للعمل على أن تصبح المديرية المرجع الرئيسي لمختلف الجهات الرسمية والخاصة فيما يتعلق بتقديم الحلول و البرامج التدريبية المناسبة”.

نعمى علي

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في جامعة تشرين… المعهد العالي لبحوث البيئة يعقد مؤتمره السنوي

اللاذقية-سانا بمناسبة يوم البيئة العالمي، أقام المعهد العالي لبحوث البيئة بجامعة تشرين اليوم مؤتمره السنوي