الشريط الإخباري

ترامب يتقدم على كلينتون بنقطة واحدة للمرة الأولى منذ أشهر

واشنطن – سانا

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب تقدم على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بنقطة واحدة للمرة الاولى منذ ايار الماضي.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة “اي بي سي نيوز” وصحيفة واشنطن بوست ونقلت نتائجه “ا ف ب” فان ترامب حصل على 46 بالمئة من الاصوات مقابل 45 بالمئة لكلينتون .

وتراجعت كلينتون سبع نقاط لدى شريحة الناخبين المتحمسين جدا لها وفقا للاستطلاع وهو ما يعكس على الارجح تجدد الجدل حول استخدام بريدها الالكتروني الشخصي حين كانت وزيرة للخارجية.

واجري الاستطلاع بين الـ 27 و الـ30 من تشرين الاول الماضي وذلك بالتزامن مع أعلان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “اف بي آي” جيمس كومي عن وجود رسائل الكترونية جديدة تعود لكلينتون يمكن ان تقود إلى فتح تحقيق حول طريقة تعاطيها مع معلومات تصنف بأنها سرية.

وتقارب المرشحان لانتخابات الرئاسة الاميركية بنتائج استطلاعات الرأى مع بدء العد العكسى لهذه الانتخابات المقررة فى الثامن من الشهر القادم إلا أن كلينتون لا تزال متقدمة بنوايا التصويت على الصعيد الوطنى بنسبة 44 بالمئة مقابل 1ر41 بالمئة لترامب وذلك بحسب متوسط مجمل استطلاعات الرأى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency