الشريط الإخباري

اليونيسيف: مقتل 1163 طفلا وإصابة 1730 في اليمن

صنعاء-سانا

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” أن العدوان الذي يشنه بني سعود على اليمن تسبب بمقتل 1163 طفلا وجرح 1730 منذ آذار مارس 2015 حتى أيلول الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المتحدث باسم منظمة اليونيسيف في اليمن محمد الأسعدي قوله خلال مؤتمر صحفي عقده أمس داخل مقر المنظمة في محافظة الحديدة.. “إن هذه الأرقام تعتبر منخفضة إذ تشير تقديرات اليونيسيف إلى أن عدد الأطفال الذي قتلوا أو أصيبوا جراء ذلك أعلى بكثير”.

وأضاف الأسعدي ان “مليونا و300 ألف طفل معرضون لخطر التهابات الجهاز التنفسي الحاد ومليونين و600 ألف طفل تحت سن الخامسة معرضون لخطر الحصبة وأن 350 ألف طالب وطالبة حرموا من التعليم الدراسي العام الماضي جراء إغلاق 780 مدرسة دمرت إما بشكل كامل أو جزئي ويوجد مليون و500 ألف طفل في سن التعليم خارج المدارس”.

وأشار الأسعدي إلى أن ملايين الأطفال في أرجاء اليمن بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية بشكل أو بآخر مع استمرار الصراع القائم وأن 51 بالمئة من سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب استمرار وطول أمد الصراع الدائر ومحدودية الإمدادات الغذائية المستوردة ونزوح ملايين السكان من مناطق الصراع وفقدان سبل العيش والدخل وارتفاع أسعار الوقود والمواد الغذائية والتدهور الاقتصادي.

وأشار المتحدث باسم اليونيسيف إلى أن مليونا و500 ألف طفل تحت سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية لهذا العام منهم 370 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

وفيما يتعلق بالوضع في محافظة الحديدة كشف المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في اليمن أن معدلات الإصابة بسوء التغذية الحاد في المحافظة عادت إلى مستوى 30 بالمئة وفقا لأكبر دراسة أجريت في المحافظة.

وأكد الأسعدي أن الحرب كانت السبب في عودة نسبة الإصابة بسوء التغذية الحاد بعد أن كانت قد انخفضت معدلاتها تدريجيا بين العامين 2012-2015 من 31بالمئة إلى أقل من 21 بالمئة نتيجة رفع تدخلات التغذية التي قامت بها المنظمة.

ولفت الأسعدي في المؤتمر الصحفي إلى أن 100 ألف و417 طفلا تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم في محافظة الحديدة مؤكدا أن منظمة “اليونيسيف” تنوي هذا العام علاج 60 ألفا و 850 طفلا يعانون من سوء التغذية الحاد.

ويشن بني سعود منذ 26 آذار من العام 2015 عدوانا شاملا على اليمن أسفر عن مقتل عشرات الآلاف من المدنيين وتدمير البنى التحتية والمرافق الأساسية المختلفة في أنحاء اليمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency