الشريط الإخباري

دورات لتأهيل النساء مهنيا للانطلاق بمشاريعهن الصغيرة في طرطوس

طرطوس-سانا

انطلاقا من الدور الملقى على عاتق المرأة اجتماعيا وسعيا لدعمها وتأهيلها يقدم فرع الاتحاد النسائي في طرطوس العديد من الأنشطة التي تنظم طاقات المرأة وجهودها ويعزز مشاركتها ودورها الإيجابي في مختلف نواحي الحياة ويذلل الصعوبات التي تقف عائقا دون مشاركتها الفاعلة وتأصيل دورها في الإسهام في التنمية المستدامة.

وتؤكد هنا حنا مسؤولة مكتبي التأهيل المهني والإعلام في الفرع أن “الفرع يعمل على إعداد المرأة وتأهيلها صحيا واجتماعيا وثقافيا ومهنيا من خلال إقامة الندوات والدورات المتخصصة في العديد من المجالات كالخياطة والمكياج وصناعة الخيزران والمنظفات وشغل الصوف بالسنارة وغيرها”.

ولا يقتصر دور الفرع على إقامة الدورات بل يتابع الخريجات ويعمل على مساعدتهن على شق طريقهن المهني مقدما للعديد منهن وسائل تمكنهن من الانطلاق بمشاريعهن الصغيرة وتحسين واقعهن الاقتصادي وآخرهن حسب حنا خريجات دورة الخياطة اللواتي قدم لهن آلات خياطة بالإضافة إلى شهادات منحت لهن في نهاية الدورة.

وبالنسبة لذوي الشهداء أشارت حنا إلى أن “الفرع يقدم دورات مجانية لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وخاصة ممن يعانون من بتر في أطرافهم السفلية حيث أجرى لهم دورتي صيانة لأجهزة المحمول والحواسيب لمساعدتهم في تأمين لقمة العيش”.

رئيسة رابطة صافيتا للاتحاد النسائي نهى المودي أشارت بدورها إلى أن أهم “ما تقوم به الرابطة حاليا هو تقديم الاستشارات القانونية والاجتماعية مجانا لأسر الشهداء والعائلات المهجرة بفعل الإرهاب بالإضافة إلى دعم المواهب الأدبية المتنوعة وإتاحة الفرصة أمامها لعرض إبداعاتها من خلال الأمسيات والندوات الأدبية التي تقيمها”.

منال عباس

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency