الشريط الإخباري

وزير خارجية النظام البحريني يصلي لسلام روح مرتكب عشرات المجازر بحق العرب

المنامة-سانا

في خطوة استفزازية جديدة لمشاعر الملايين من العرب ولاسيما الفلسطينيون واللبنانيون والتي تعكس مدى انسجام مشيخات الخليج مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي نشر وزير خارجية نظام البحرين خالد بن أحمد الخليفة اليوم تغريدة على حسابه على موقع تويتر حول وفاة رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي السابق بيريز قال فيها “ارقد بسلام”.

وتأتي هذه التغريدة بعد تزايد اللقاءات العلنية بين مسؤولين ودبلوماسيين من ممالك ومشيخات الخليج مع مسؤولين من كيان الاحتلال الإسرائيلي في تجسيد لمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات بينهما بعد أن كان يغلب عليها الطابع السري.

وجاء في التغريدة التي نشرت على الحساب الرسمي لوزير خارجية نظام البحرين “ارقد بسلام أيها الرئيس شمعون بيريز رجل حرب ورجل سلام لا يزال صعب المنال في الشرق الأوسط”.

وكان رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي السابق شمعون بيريز توفي أول أمس بعد إصابته بجلطة دماغية قبل أسبوعين.

يذكر ان بيريز ارتكب العديد من الجرائم والمجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني وكان له دور في النكبة عام 1948 عندما قاد عصابات الهاغانا الإرهابية كما شارك في العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 وكان المسؤول عن مجزرة قانا في جنوب لبنان عام 1996 التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد إضافة إلى المجازر في مخيم جنين ومجزرة حي الياسمينة في القصبة بمدينة نابلس القديمة وباقي عمليات الاغتيال والقصف التدميري في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية كشفت عن لقاءات سرية جرت على مستوى عال بين مسؤولين في مشيخات وممالك الخليج وكيان الاحتلال خلال الفترة الماضية مشيرة إلى أن صورة التحالف بين الطرفين بدأت تظهر بوضوح وتنتقل من المرحلة السرية إلى العلنية وخصوصا بعد زيارة أنور عشقي إلى تل أبيب في تموز الماضي ومشاركة الإمارات في مناورات عسكرية في الولايات المتحدة بوجود ومشاركة من طائرات الكيان الإسرائيلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency