الشريط الإخباري

الخارجية الأمريكية تناقض نفسها وتعلن عن اجتماع بين كيري ولافروف في جنيف يوم الجمعة

واشنطن-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي أن وزير الخارجية جون كيري سيجتمع مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في جنيف غداً الجمعة في إطار المساعي للتوصل إلى اتفاق حول الوضع في سورية.

ويأتي كلام كيربي بعدما أعلن المتحدث الآخر باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أن بلاده “لا تعتقد أنه من المجدي أن يجتمع كيري ولافروف الآن من أجل استكمال المحادثات حول سورية لأن القضايا المتبقية على مستوى فنى تتطلب التعامل معها في إطار وكالاتنا ومن جانب بعض مجموعات العمل”.

ونقلت رويترز عن كيربي قوله: “إن قرار اللقاء بين لافروف وكيري جاء بعد محادثات في الآونة الأخيرة بشأن سورية وسيركزان على خفض العنف وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية والمضي في سبيل حل سياسي لإنهاء الأزمة”.

وبحث وزيرا الخارجية الروسي والأمريكي في اتصال هاتفي اليوم التعاون الروسي الأمريكي للقضاء على المجموعات الإرهابية في سورية والاسهام في حل المسائل الانسانية وتحريك التسوية السياسية للأزمة.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن في وقت سابق أن موسكو وواشنطن مستمرتان في العمل على صياغة وثيقة مشتركة بشأن تسوية الأزمة في سورية “ولم يبق أمام الجانبين سوى التوصل إلى توافقات حول حل وسط بشأن عدد من القضايا الصغيرة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency