الشريط الإخباري

مؤسسة مياه الحسكة تنهي تنفيذ مشروع خط مياه داعم في القامشلي

الحسكة-سانا

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف اليوم تنفيذ مشروع خط مياه داعم في أحياء مدينة القامشلي وإجراء التجارب الفنية عليه والتأكد من جاهزيته.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أن طول قساطل المياه في المشروع يبلغ نحو 1100 متر بسماكة 180 مم تغذي حيي الموظفين والوسطى في مدينة القامشلي بالإضافة إلى خط المياه الرئيسي الموجود في المدينة وذلك لزيادة كميات المياه وضمان وصولها لجميع المواطنين مبينا أنه تم إجراء تجارب فنية للتأكد من سلامة الخط ومن المتوقع المباشرة بضخ المياه فيه مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف العكلة إن الورشات الفنية التابعة للمؤءسسة تقوم حاليا باستكمال مشروع مياه مماثل في حي الهلالية بالقامشلي بهدف معالجة ضعف ضخ المياه في الحي وتسعى لإنهائه بالقريب العاجل ووضعه في الخدمة والانتهاء من المشكلة في جميع أحياء مدينة القامشلي.

يشار إلى أن مؤسسة المياه أنهت مطلع الأسبوع الحالي صيانة خط المياه الرئيسي المغذي لمدينة الحسكة والذي تعرض لأضرار جسيمة نتيجة اعتداء قوات “الأسايش” الجناح العسكرى لحزب العمال الكردستاني على المدينة ويتم حاليا ضخ المياه إلى مركز المدينة وجميع الأحياء المجاورة له.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

صيانة بئر لمياه الشرب وتركيب منظومة طاقة شمسية لها في قرية تل عنبر بالحسكة

الحسكة-سانا أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة أعمال صيانة وتأهيل …