الشريط الإخباري

دهقان: التنسيق الإيراني الروسي سيعطي ثماره فى سورية وتنظيم “داعش” الإرهابي يلفظ أنفاسه الأخيرة

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان ان التعاون والتنسيق الايرانى الروسي في سورية” سيعطي ثماره مستقبلا” مشيرا إلى أن هذا التعاون قائم على أساس السياسات العامة الايرانية وقرارات المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني وعلى المستوى الاستراتيجي.

وشدد دهقان في تصريح صحفى اليوم اوجز فيه منجزات وبرامج وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية على أن العلاقة مع روسيا هي “في مسار الرقى بمستوى التعاون الاستراتيجي” مبينا أن استضافة القاذفات الروسية في مطار همدان الايراني جاء بطلب من الحكومة السورية وضمن إطار التعاون الثلاثي بين إيران وسورية وروسيا لضرب مواقع وتجمعات الارهابيين في سورية لافتا في هذا الصدد الى ان تنظيم داعش الارهابي يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وقال دهقان: “إن دعم إيران للمقاومة في سورية والعراق يأتي في إطار طلب قانوني من قبل هاتين الدولتين وهو يهدف الى إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية في سورية والعراق”.

وكان الطيران الحربي الروسي بدأ الأسبوع الماضي شن غارات على مواقع إرهابيى “داعش” و”جبهة النصرة” في محافظات حلب ودير الزور وإدلب انطلاقا من قاعدة همدان في إيران.

كما أشار دهقان إلى أن الخطوات التي قام بها نظام الاستكبار العالمي ضد تيار المقاومة في المنطقة لم تحقق شيئا بل أدت إلى نتائج عكسية أيضا وقال “نحن نرى أن التاريخ سيثبت أن الأشخاص الذين يتخذون قرارات استراتيجية خاطئة سيواجهون ارتدادات سلبية بعيدة الأمد”.

وفي سياق اخر لفت دهقان الى تنفيذ العقد المبرم بين روسيا وايران بشأن المنظومة الصاروخية اس300 مبينا أن “طهران سحبت شكواها بهذا الصدد” مؤكدا في الوقت ذاته ان بلاده أنتجت منظومة الدفاع الصاروخية الإيرانية التي باتت تعرف باسم منظومة “باور 373” وهي منظومة إيرانية تتمتع بكل الامكانيات التي تحتوي عليها منظومة إس 300 الروسية وسيتم رفع الستار عنها يوم غد اضافة الى انجازات عسكرية أخرى.

ونفى دهقان أن تكون منظومة باور 373 “استنساخا لمنظومة اس 300 الروسية” مبينا أن “روسيا اقترحت على ايران بيعها منظومة صواريخ اس 400 المضادة للصواريخ والطائرات لكن ايران ليست لديها خطط لشراء مثل هذه المنظومة”.

من جانب آخر حذر دهقان نظام آل سعود من مغبة دعم زمرة المنافقين “خلق” الإارهابية مؤكدا فى الوقت ذاته فشل وانهزام سياسات النظام السعودي على جميع الصعد فى المنطقة وخاصة في اليمن.

كما أوضح دهقان أن تركيا التي تحولت الى احدى القواعد الرئيسية لدعم تنظيم “داعش” الإرهابي أدركت اليوم إن ما وظفته في هذا الصدد ذهب أدراج الرياح فضلا عن أن أمنها تعرض للخطر مبينا ان الحكومة التركية اتخذت خطوات سلبية تجاه سورية وهذه السياسات لم تصب في صالح شعبها أو المنطقة مؤكدا أيضا أن سياسات تركيا وبعض دول المنطقة تدعم الكيان الصهيوني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دهقان: يجب القضاء على الإرهابيين في إدلب

موسكو-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان انه لا …