الشريط الإخباري

مطالب بتمويل المشاريع الخدمية المتعثرة ومعالجة السكن العشوائي باللاذقية

اللاذقية-سانا

دعا أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية ومديرون خدميون فيها خلال لقائهم اليوم وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى تمويل المشاريع المتعثرة لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة وزيادة عدد باصات النقل الداخلي وسيارات النظافة ومعالجة السكن العشوائي وتعديل قانون الإدارة المحلية.

وأشاروا إلى ضرورة استثمار الطريق السياحي على الكورنيش الجنوبي باتجاه مدينة جبلة ودعم الوحدات الإدارية التي تتمتع بمقومات سياحية ماليا من أجل البدء بمشاريع سياحية صغيرة وتمويل مشاريع الصرف الصحي ورصد تمويل لصيانة الانهيارات على الطرق الزراعية وصيانة المدارس ومعالجة مشكلة الاستملاك لقرية الشراشير في جبلة.

بدوره شدد المهندس مخلوف على ضرورة تبسيط الإجراءات ووضع كل الامكانات لأجل خدمة المجتمع خاصة جرحى الجيش وذوي الشهداء الذين قدموا التضحيات الجسام لأجل وطنهم مؤكدا “أنه لن يتم التهاون مع أي خلل بقطاع الإدارة المحلية”.

ولفت الوزير مخلوف إلى أنه “ستتم مراجعة جميع العقود والاستثمارات الممنوحة على الأملاك العامة بأسعار بخسة وتقييمها بمسؤولية عالية بعد تحضير البيانات والاحصاءات المتعلقة بتلك الاستثمارات وأماكن وجودها” داعيا إلى وضع رؤى وأفكار لتطوير المحافظة سياحيا والاهتمام بالنظافة فيها وإحصاء عدد الآليات الخارجة من الخدمة ولا سيما سيارات النظافة من أجل صيانتها وإعادتها إلى الخدمة من جديد.

بدوره لفت المحافظ إبراهيم خضر السالم إلى الحرص على متابعة المشاريع المتعثرة و”محاسبة المقصرين بشأنها” معتبرا أن واقع النظافة وصل وفق الامكانات المتاحة إلى “درجة مقبولة” في مراكز المدن ويتم قمع مخالفات البناء.

وحول نقص المياه في ريف المحافظة عزا السالم الأمر إلى “قدم شبكات جر المياه وتكلسها وتهالكها وعدم قدرتها على تلبية الحاجة المتزايدة للسكان” واعدا بحل المشكلة حتى الصيف القادم.

وعقب الاجتماع تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة واقع العمل في مركز النافذة الواحدة في مبنى بلدية اللاذقية وبناء المحافظة الجديد في ساحة الشيخ ضاهر ومقبرة الشهداء في بسنادا والواقع الخدمي في مجلسي مدينة القرداحة وجبلة ونسب الإنجاز للمشاريع.

حضر الاجتماع في المحافظة أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح ورئيس مجلس المحافظة الدكتور أوس عثمان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تحديد سعر أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي لدى المعتمدين باللاذقية

اللاذقية-سانا عدل المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية أجور نقل أسطوانات الغاز ونفقات التحميل والتنزيل لأسطوانات …