الشريط الإخباري

“محبوب قلبي” كتاب مترجم عن الفيسلوف اوشو … تفعيل الحب طريقا وسلوكا لبث الوعي والتسامح

السويداء-سانا

يتضمن كتاب “أوشو ..محبوب قلبي” الصادر حديثا الذي ترجمته الشاعرة رشا الصالح مجموعة من المحاضرات التي ألقاها الفيسلوف الهندي أوشو سنة1976.

وبينت مترجمة الكتاب في حديث لـ سانا الثقافية أن محبوب قلبي رسالة لنشر الوعي وبثه عن طريق الحب الذي يعتبره أوشو الطريق والخلود والوسيلة لتحويل الظلام إلى نور والألم إلى فرح عبر القبول والامتنان وتفعيل الحب طريقا وسلوكا لبث الوعي والتسامح وإدراك أن آلامنا ومشاكلنا على اختلافها سببها نحن.

ورأت الصالح أن الكتاب وسيلة للفهم العميق للحب وتجلياته وصوره ودعوة إلى العودة لعالم وطاقة القلب والحب كونها الاكثر ثباتا والطريقة الأمثل للوصول بالإنسان إلى الوعي والتوازن والانسجام لافتة إلى أن اختيارها لاوشو كونه من اهم مستنيري طاقة القلب التي هي الأساس في حياة البشر والتي تنعكس على تصرفاتهم وافعالهم لبث الوعي ونشر التسامح.

وحاولت الصالح بطريقتها الادبية المعتادة بالصياغة نقل مضمون الكتاب بطريقة سهلة بعيدا عن اسلوب نقل المترجمين للكتب التي تتناول هذه العلوم والتي تركز على البواطن عادة ما قد يؤءدي إلى حرف قراء هذه الكتب لقضايا أخرى بعيدة عن لب الموضوع حسب تعبيرها.

يذكر أن كتاب محبوب قلبي صادر عن دار التكوين للطباعة والنشر ويقع في 275 صفحة من القطع المتوسط.

يشار إلى ان الصالح شاعرة ومخرجة سينمائية حازت جائزة افضل فيلم تسجيلي في مهرجان بعلبك الأول للافلام التسجيلية هذا العام عن فيلمها”جنين الشمس” لها قيد الطباعة كتاب بعنوان” شمس الوعي” ورواية بعنوان “طواف الصبر ” وديوان شعري بعنوان “رقصة ضوء ترياق القلب ” كما تعمل على ترجمة كتاب عن علم الشفاء الاثيري للمؤلف والباحث علاء بديع الجمال إلى اللغة الانكليزية فضلا عن كونها تكتب في عدة صحف ومجلات عربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency