الشريط الإخباري

محافظ حماة يشدد على قمع ظاهرة معقبي المعاملات غير المجازين في مديرية نقل حماة

حماة-سانا

شدد محافظ حماة الدكتور غسان خلف على ضرورة تسهيل الإجراءات أمام المواطنين أصحاب المركبات في تسيير وإنجاز معاملاتهم وقمع ظاهرة معقبي المعاملات غير المجازين رسميا في مديرية النقل وتجاوزهم للقوانين والتعليمات التنفيذية في تسيير المعاملات في ظل ورود شكاوى عدة بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ اليوم في مديرية نقل حماة حيث طلب من مدير النقل ورؤساء الأقسام في المديرية اتخاذ الإجراءات التي تساعد المواطنين في انجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة ضمن الإمكانات المتاحة وتفعيل البطاقة الالكترونية الذكية وسند التمليك الذي تم اعتماده مؤخرا من قبل المديرية لجميع المركبات المسجلة وكذلك حسن استقبال المواطنين والاستماع إلى مطالبهم والعمل على حلها.

وطالب مدير النقل عامر السيد بتقديم الدعم اللازم لمكافحة ظاهرة معقبي المعاملات المخالفين الذين يتواجدون أمام المديرية ويعرقلون العمل في كثير من الأحيان ويقومون بابتزاز أصحاب المركبات مستعرضا الصعوبات التي تواجه المديرية ومنها التقنين الكهربائي وانقطاع الشبكة الهاتفية الأرضية ولهوائية وتضرر قطاع النقل نتيجة الظروف الراهنة.

وبدأت مديرية نقل حماة تطبيق المشروع التجريبي للرخصة الإلكترونية للمركبات في أيار الماضي.

في سياق آخر دعا المحافظ خلال ترؤسه اجتماع لجنة الأضرار في المحافظة الأعضاء إلى دراسة أوضاع المتضررين في القرى والمناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها من قبل الجيش العربي السوري لتعويضهم ومساعدة المواطنين الراغبين بالعودة إلى قراهم ومنازلهم لجهة إصلاح ما تضرر من ممتلكاتهم واعتماد الشفافية والمصداقية الكاملة مع المواطنين والإسراع في إنجاز طلبات الأضرار لديهم.

ووافقت اللجنة على اعتماد القوائم الاسمية للمتضررين في محافظة حماة عن الربع الأول من العام الجاري.

من جهة ثانية بين محافظ حماة في تصريح لمراسل سانا أن “وزارة الإدارة المحلية وافقت على تخصيص مبلغ 38 مليون ليرة لإعادة تأهيل 7 مراكز للإقامة المؤقتة بمدينة حماة سيتم رصد 3 ملايين ليرة منها لزوم الصيانة الفورية الطارئة للمراكز”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …