الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: بدء توزيع مادة المازوت للتدفئة المنزلية.. وإجراء تحقيقات وافية لتبيان أسباب حرائق الغابات

اللاذقية-سانا

ناقشت لجنة المحروقات الفرعية باللاذقية اليوم واقع المحروقات في المحافظة وآلية توزيعها على المحطات بشكل يغطي كل المناطق ريفا ومدينة تفاديا لحدوث أي نقص ولمنع الازدحام.

ودعا محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم خلال اجتماعه باللجنة اليوم إلى توزيع مادة المازوت للتدفئة المنزلية والحرص على وصولها لمستحقيها بشكل دقيق ولاسيما في الأرياف وتوزيع الآليات الحكومية بالتساوي على محطات الوقود المؤتمتة.

وأشار السالم إلى ضرورة دراسة محاور تحرك آليات الشركات الخاصة والمسافات التي تتحرك خلالها لتحديد كميات الوقود التي تستحقها توخيا لهدر المادة أو المتاجرة بها مطالبا مديرية سادكوب بإيصال مادة الغاز إلى مركز معتمد في مدينة القرداحة ومنه إلى المعتمدين تخفيفا للتكاليف على المواطنين والعمل على انجاز خزانات الوقود في كراجات الانطلاق
الخاصة بالسرافيس.

وبين المحافظ في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن سبب الازدحام على محطات الوقود نتيجة ازدياد عدد الآليات الوافدة إلى المحافظة بقصد السياحة.

بدوره أوضح مدير فرع شركة سادكوب باللاذقية حسن بغداد في تصريح مماثل أن الازدحام على المحطات ستخف حدته خلال الأيام القادمة.
من جانبه أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم أن المديرية تراقب عمل محطات الوقود وتفرض العقوبات بحق المخالفين.

وفي سياق آخر أكد محافظ اللاذقية خلال لقائه الجهات المعنية بمكافحة الحرائق ضرورة متابعة وتنظيم ضبوط رادعة بحق مرتكبي حرائق الغابات والعمل على إجراء تحقيقات وافية لتبيان أسبابها ومعالجتها.

واستعرض مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خيربك حجم حرائق الغابات التي حدثت خلال العام الحالي وعددها داعيا الجهات المعنية إلى التبليغ عن أي حريق يتم رصده والتنسيق مع مديرية الزراعة لإخماده.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency