الشريط الإخباري

اختتام فعاليات الدورة 11 لنادي المحبة الصيفي بحماة

حماة-سانا

اختتمت مساء أمس الدورة 11 لنادي المحبة الصيفي التي نظمتها مطرانية حمص وحماة والنبك وتوابعها للسريان الكاثوليك بالتعاون مع الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا ومديرتي التربية والثقافة في حماة بعرض مسرحي بعنوان “روحك يا حماة” أداه عدد من الأطفال على خشبة دار الأسد للثقافة والفنون بمدينة حماة.

وسلط العرض الضوء على تراث حماة وأحيائها القديمة ونواعيرها وطواحينها المائية وأبنيتها التاريخية كقصر العظم والكيلانية والطوافرة وابن وردان وعادات وتقاليد أهل حماة وادبائها ومفكريها.

كما جرى خلال الاختتام تكريم عدد من أعضاء النادي ومديري الثقافة والتربية بحماة وممثل رئيس الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا ورئيس دائرة المسرح المدرسي بمديرية التربية.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أهمية هذه الأندية في صقل مواهب الأطفال وشحذها وخاصة في مجالات المسرح والفنون.

ولفت وكيل مطرانية السريان الكاثوليك بحماة الأب اسكندر الترك إلى أن نادي المحبة خطوة باتجاه بلسمة جراح الوطن والتخفيف من الآثار النفسية للازمة على الأطفال.

حضر الحفل أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وعضوا قيادة فرع حماة للحزب حسين ديوب و محمد مخلوف وعدد من أعضاء قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحماة وأنس جولاق ومحمد حديد عضوا المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency