الشريط الإخباري

أضرار مادية كبيرة في واجهة المتحف الوطني بحلب جراء استهدافه بالقذائف الصاروخية من قبل التنظيمات الإرهابية

حلب- سانا

وقعت أضرار مادية كبيرة بالمتحف الوطني في حلب جراء استهدافه بالقذائف الصاروخية من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان.

وأفاد مراسل سانا في حلب بسقوط عدد من القذائف الصاروخية أطلقها إرهابيون على المتحف الوطني والمنطقة المحيطة به ما الحق اضرارا مادية كبيرة فيه.

وذكرت المديرية العامة للآثار والمتاحف في سورية على موقعها الالكتروني أن “أنظمة حماية واجهة المتحف الوطني في حلب أصيبت بأضرار بالغة جراء الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على عدد من أحياء مدينة حلب”.

واستهدفت التنظيمات الارهابية المتحف الوطني في حلب خلال الشهر الجاري بعشرات القذائف الصاروخية ما تسبب بتدمير جزئي في السقف البيتوني في أماكن متفرقة من المتحف وأجزاء من السور الخارجي وأضرار كبيرة في البنى التحتية والأبواب الخارجية.

وتعرضت المناطق الأثرية في حلب خلال الفترة الماضية ولا سيما المدينة القديمة المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي لاعتداءات إرهابية ممنهجة من قبل التنظيمات التكفيرية التي أحرقت الأسواق التاريخية إضافة إلى محاولة التسلل إلى القلعة الأثرية عبر حفر الأنفاق تحتها حيث يقوم الجيش العربي السوري بالدفاع عنها وحمايتها في إطار مهامه الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

كنوز حضارية تعود إلى مكانها في متحف حلب