الشريط الإخباري

جمعية تنظيم الأسرة بدرعا تنظم ندوات حول مخاطر الزواج المبكر

درعا-سانا

نظم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا اليوم ندوات توعية بمناسبة اليوم العالمي للسكان الذي يصادف الـ 11 من تموز من كل عام.

وقال رئيس فرع الجمعية الدكتور عبد الرحيم برمو إن الهدف من الفعالية التاكيد على حق المرأة واليافعات في التعليم و توعيتهن حول مخاطر الزواج المبكر وحمل المراهقات وتمكينهن من الحصول على المعلومات المتعلقة بالصحة و الحصول على خدمات الصحة الانجابية وحقهن باتخاذ القرارات المتعلقة بصحتهن وحياتهن و تمكينهن من الحصول على خدمة فحص الايدز ضمن عيادات الجمعية.

وتناولت الندوات التي شارك فيها اكثر من 100 سيدة و يافعة في عيادات الكاشف والضاحية والقصور ومركزي الإقامة المؤقتة في المدرسة الزهرية وبناء الكفري مخاطر الزواج المبكر حيث عرضت الدكتورة سهير المبحوح ونور الحريري مخاطر هذا العمل وسبل تمكين المرأة في المجتمع لافتتين إلى مفهوم الصحة الإنجابية ومحاورها المتعلقة بتنظيم الأسرة والأمومة وكيفية الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيا وأهمية الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

ولدى فرع الجمعية بدرعا ثلاث عيادات في الكاشف والقصور والضاحية بمدينة درعا وسبع فرق جوالة على مراكز الإقامة المؤقتة للكشف المبكر عن سوء التغذية عند الأطفال من عمر 5 أشهر إلى 5 سنوات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دعم وتمكين المرأة في أولويات عمل جمعية تنظيم الأسرة بدرعا

درعا-سانا وسعت جمعية تنظيم الأسرة السورية بدرعا خدماتها باتجاه دعم وتمكين المرأة للارتقاء بواقع الأسرة …