الشريط الإخباري

كاتب بريطاني: البحرين تتحول إلى دولة بوليسية تعتمد على قمع الحريات وتعذيب السجناء

لندن-سانا

أكد الكاتب البريطاني باتريك كوكبيرن أن البحرين تتحول إلى دولة بوليسية مع كل عمليات القمع والتعذيب والاضطهاد التي تقوم بها سلطات آل خليفة.

وأوضح كوكبيرن في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية أن الممارسات القمعية وانتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها النظام البحريني تتزايد على نحو خطير وغير مسبوق مع ارتفاع عدد سجناء الرأي الذين يرزحون في سجون آل خليفة وتعرضهم لأساليب تعذيب بشعة ومقتل أعداد متزايدة من المدنيين المشاركين في احتجاجات سلمية للمطالبة بالحريات والديمقراطية.

ولفت كوكبيرن إلى أن معظم الأشخاص الذين اعتقلتهم قوات الأمن البحرينية يواجهون ظروفا غير إنسانية داخل سجون آل خليفة تهدف إلى تحطيمهم جسديا ومعنويا ومنهم من اعتقل منذ سنوات دون توجيه أي اتهام له.

وبين كوكبيرن أن انتهاكات النظام البحريني المستمرة بشكل علني منذ عام 2011 لدى بدء الاحتجاجات الشعبية تجري وسط تجاهل كامل من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا الحريصتين على استمرار العلاقات الوثيقة التي تربطهما بنظام آل خليفة وتوسيع تواجدهما العسكري في البحرين.

وأشار كوكبيرن إلى أن الأسطول الخامس الأمريكي موجود في البحرين فيما تقوم بريطانيا بتوسيع وجودها العسكري البحري هناك على حساب المشيخة الخليجية نفسها.

ويظهر سجل الانتهاكات التي ترتكبها سلطات آل خليفة ارتفاعا في القتل العمد والاعتقالات التعسفية واستمرار المحاكمات غير العادلة والتضييق على حقوق حرية التعبير والتجمع السلمي والحريات الدينية إضافة إلى استخدام وسائل التعذيب وخصوصا في انتزاع الاعترافات بالقوة والمعاملة القاسية واللاإنسانية ومصادرة ممارسة الحقوق السياسية للمواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البحرين تؤكد دعمها لجهود روسيا في حماية استقرارها وأمن شعبها

المنامة-سانا أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال اتصال هاتفي مع الرئيس فلاديمير …