الشريط الإخباري

افتتاح مركز خدمة المواطن في مبنى مجلس مدينة السويداء-فيديو

السويداء-سانا

افتتح اليوم في مبنى مجلس مدينة السويداء مركز خدمة المواطن لتقديم جميع الخدمات الخاصة بالمجلس إضافة لبعض الخدمات الالكترونية السريعة ووفقا للمعايير المعتمدة.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف خلال افتتاحه المركز إلى أنه يقدم نحو 165 خدمة “مباشرة وغير مباشرة” ويأتي في إطار الحكومة الالكترونية وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتخفيف الأعباء المادية وأعباء النقل واختصار مدة الخدمة وإنجازها بوقت قياسي إضافة إلى “معالجة الفساد الإداري” عبر عدم وجود أي احتكاك بين الموظف والمواطن.

ولفت النداف إلى أن المركز قابل للتطوير وسيتم إدخال خدمات كثيرة عليه خلال الفترة القادمة وسيتم العمل على إحداث المزيد من مراكز خدمة المواطن في مدن المحافظة ونواحيها بحيث تكون مرتبطة بالمركز لتخفيف الأعباء على المواطنين.

بدوره بين مدير التنمية الإدارية في محافظة السويداء المهندس كمال مزهر في تصريح لمراسل سانا أن المركز يسهم في توفير الخدمات العامة للمواطنين بيسر وسهولة واختصار زمن إنجاز المعاملات واعتماد أساليب وطرق جديدة لحفظ البيانات بشكل رقمي لإتاحة إمكانية استثمارها لاحقاً وحفظها بأكثر من شكل ومكان والسرعة في إخراجها وتنسيقها بطريقة أفضل.

من جهته أوضح مدير مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة السويداء حكمت حرب أنه تم البدء في المركز بنظام الدور بما يسهم في تخفيف الازدحام وينصف المواطنين المراجعين من خلال تمكين المواطن من الحصول على الوثيقة التي يريدها ضمن دوره لافتا إلى أنه تم تدريب الموظفين الذين يعملون على نظام الدور والبالغ عددهم 16 موظفاً لاستثمار منظومة البرمجيات التطبيقية المتوافرة .

ويقدم المركز جملة من الخدمات الفورية التي تشمل الخدمات البلدية والرخص الإدارية وخدمات السجل المدني وغير عامل وخدمات السجل العدلي والمصالح العقارية وتسجيل وتوثيق عقود الإيجار السكنية والتجارية وبراءة الذمة للمواطن ومنح صورة مصدقة عن المخطط التنظيمي لمدينة السويداء وتصديق المخططات للخبراء المحلفين وغيرهم وإنجاز معاملات تعديل المخططات الهندسية وكل المعاملات الخاصة بمجلس مدينة السويداء من رخص بناء وإفراز وسواها بالإضافة إلى خدمات المكتب القنصلي .

وتم افتتاح مركز خدمة المواطن بعد أن أنهى فريق تبسيط الإجراءات في محافظة السويداء كل التجهيزات اللازمة لتحويل مقر النافذة الواحدة في مجلس مدينة السويداء إلى مركز خدمة للمواطن.

ويضم فريق تبسيط الإجراءات في محافظة السويداء في عضويته ممثلين عن مديرية التنمية الإدارية في الأمانة العامة للمحافظة ومجلس مدينة السويداء ومديرية المصالح العقارية وهيئة الاستثمار .

شارك في افتتاح المركز أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المكلف اسماعيل الحناوي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد الشرطة اللواء محمد سمرة وأعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورئيس مجلس مدينة السويداء المهندس وائل جربوع وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الرسمية بالمحافظة وحشد من المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

تكريم 150 عاملاً في مجلس مدينة السويداء بمناسبة عيد الأضحى

السويداء-سانا بمبادرة أهلية تم اليوم تكريم 150 عاملاً من عمال النظافة والصرف الصحي